الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/12/2013
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
عقار لعلاج التهاب الكبد الفيروسي
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body

الملف- أبوظبي

أعلنت دائرة الغذاء والدواء الأميركية اعتماد عقار جديد قد يعد نجاحا باهرا في علاج التهاب الكبد الفيروسي "سي".

ويعد الدواء الجديد أول عقار فعال وآمن في علاج أنواع محددة من التهابات الكبد الفيروسية، خصوصا بعد وصول عدد المصابين بالكبد الفيروسي "سي" حول العالم إلى نحو 135 مليون شخص.

ونشرت مجلة لانسيت الطبية الشهيرة صفحة كاملة عن الدواء، بالتزامن مع صدور تقارير منظمة الصحة العالمية التي تتخوف من انتشار المرض في مناطق فقيرة تعاني عدم الاستقرار.

والتهاب الكبد الوبائي "سي" مرض يصيب الكبد وقد يؤدي إلى تليفه أو توقفه عن العمل والإصابة بالسرطان، وهو يقضي سنويا على نحو 300 ألف شخص من بين150 مليون مصاب به حول العالم.

وتصيب أنواع خطيرة من الفيروسات الكبد بأمراض قد تكون مميتة، إذا لم يتم علاجها وتدراكها في مراحلها الأولى، وقد يضطر الفريق الطبي إلى استئصاله وزرع كبد آخر من متبرع كي يضمن حياة المصاب.

والعقار الجديد قد يعطي الأمل لنسبة محدودة فقط من المرضى، إذ أن ثمنه الباهظ قد لا يكون في متناول اليد، خصوصا وأن فترة العلاج تستمر لنحو 6 أسابيع. وهو وقت قد يستهلك الكثير من المال الذي لا يتوفر لدى غالبية المصابين.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007