الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/9/2016
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بمواصلة مفاوضات انضمام تركيا
edf40wrjww2cpx_images:caption

الملف – عواصم

أعرب رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس، عن اعتقاده بأنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي الاستمرار في مفاوضات الانضمام مع تركيا على الرغم من كل الصعوبات.

 وفي مقابلة مع صحيفة راينيشه بوست الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال شولتس المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، بديهي وذلك في رده على سؤال حول ما إذا كان ينبغي مواصلة المفاوضات مع تركيا.

في الوقت نفسه، قال شولتس إن قرار إجراء المفاوضات تم بالإجماع، ويجب أن يكون قرار قطع المفاوضات بالإجماع أيضاً، لكنه استبعد حدوث ذلك فقط لأنه يمكننا من خلال ذلك التفاوض مع تركيا بشكل مباشر حول مواضيع مثل حرية الصحافة وسيادة القانون.

 

من ناحية أخرى، استبعد شولتس إمكانية انضمام تركيا قريباً إلى الاتحاد الأوروبي بسبب سياستها الداخلية والخارجية.

 

وكانت النمسا أبدت مؤخراً عدم ممانعتها في قطع مفاوضات الانضمام مع تركيا، لكن غالبية الدول الأخرى الأعضاء يرفضون هذا الإجراء حتى الآن.

 

وتشهد العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا توتراً منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في تركيا في منتصف يوليو(تموز) الماضي، حيث يشتبه العديد من ساسة التكتل في عدم التزام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمعايير حقوق الإنسان وسيادة القانون في تعامله مع الداعمين المحتملين لمحاولة الانقلاب.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007