نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
«البوتاس العربية» و«سينوكيم الصينية» توقعان اتفاقية لتنظيم تصدير البوتاس للصين

 

الملف- عمان

 

برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وقعت شركة البوتاس العربية وشركة سينوكيم الصينية، اتفاقية في دار رئاسة الوزراء تنظم عملية تصدير البوتاس الأردني إلى الصين لمدة ثلاث سنوات خلال الفترة 2017 – 2019.

 

واعرب رئيس الوزراء عن سعادته بهذه الاتفاقية الاستراتيجية والتي تأتي متابعة للاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين في العام 2013 في الصين وبحضور ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الصيني شي جين بينغ، لافتا الى ان شركة البوتاس العربية من اكثر الشركات الاردنية التي تحقق نجاحات في عملها.

 

واكد رئيس الوزراء حرص الاردن على علاقات متميزة مع الصين، لافتا الى التزام الحكومة الاردنية بتنفيذ كل مجالات التعاون التي تم الاتفاق عليها بين البلدين.

 

واعرب الملقي عن شكره لحكومة جمهورية الصين على دعمها المستمر لاقتصادنا الوطني، مؤكدا ثقته بان الاتفاقية ستعود بالنفع والفائدة على الجانبين.

 

واشار الى ان هذه الاتفاقية تتطلب من الشركة دراسة امكانية زيادة الانتاج لمواكبة الطلب على هذه المادة.

 

من جهته اكد رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة ان الشركة وثقت على مدى السنوات الماضية، أواصر علاقة متينة مع شركائنا في الصين، لافتا الى ان الشركة عملت بموجب عدد من الاتفاقيات المتتالية على تعظيم حصة البوتاس الأردني من السوق الصينية.

 

وقال لقد نجحنا مع شركائنا في الصين في رفع صادرات البوتاس الأردني إلى السوق الصينية من نحو 300 الف طن في العام قبل عشر سنوات، إلى نحو 600 ألف طن بعد التوقيع على مذكرة التفاهم في بيجينغ 2013، والذي تم بحضور ورعاية جلالة الملك والرئيس الصيني.

 

واكد ممثل الشركة الصينية ان هذه الاتفاقية ستسهم في زيادة التعاون بين الشركتين الذي يعود الى اكثر من 25 عاما.

 

بدوره اكد السفير الصيني بعمان ان الصين مهتمة بزيادة تعاونها مع الاردن وبشكل خاص في زيادة التبادل التجاري والمشروعات المتعلقة بالسكك الحديدية والطاقة المتجددة وفتح صفحات جديدة من تعاون البلدين التجاري والاقتصادي والاستثماري.

 

وحضر التوقيع، وزراء: الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف والدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة وعدد من المسؤولين في الشركتين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007