نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
"كابيتال" يوقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الأمريكيّة لدعم الشركات


 

الملف- عمان

وقع كابيتال بنك مذكرة تفاهم مع مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدوليّة بهدف دعم الأعمال التجارية ومشاريع القطاع السياحي وخاصة تلك العاملة خارج العاصمة عمان، نظراً لما تواجهه هذه الشركات الناشئة والمتوسطة العاملة في هذا القطاع من صعوبات كبيرة في الوصول إلى مصادر التمويل.

 

ووقع مذكرة التفاهم عن البنك السيد علاء قمصية الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك وعن مشروع السياحة مديره السيد إبراهيم أسطة.

 

وبموجب هذه المذكرة سيعمل البنك على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع السياحي من الحصول على احتياجاتها التمويلية لتنمية مشاريعها ، من خلال الاستفادة من منتجات تمويل القطاع السياحي الحالية ومن خلال البنك المركزي الاردني ، ومن جهته سيعمل مشروع السياحة على تسهيل مهمة البنك في التعامل مع هذه الشركات وتمكينها من استيفاء شروط الإقراض.

 

في تعليقه على هذه الشراكة، قال قمصية بأن مذكرة التفاهم هذه ستساهم في تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع السياحي من الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك ، والتي نوليها اهتماماً كبيراً لما لها من دور هام وكبير في تحقيق النمو الاقتصادي، وقدرتها على توظيف رأس المال وتوفير فرص عمل.

 

ونوه قمصية إلى أن كابيتال بنك يحرص دائماً على مواكبة التطورات في بيئة الاعمال بما يحقق النفع لكافة القطاعات، حيث سيوفر البنك بموجب هذه الاتفاقية أفضل الشروط الممكنة لمنح التسهيلات للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع ، بالإضافة إلى نشر الوعي حول التسهيلات وآليات استفادة هذه الشركات منها.

 

واضاف قمصية ان البنك لم يقتصر في استراتيجيته الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة بكافة قطاعاتها على توفير التمويل المالي فحسب، بل سعى ولا يزال إلى تمكين هذه الشركات من النهوض بأعمالها وتقليل المصاريف عليها من خلال تقديم خدمات قانونية وإدارية وفنية مساندة لها، وذلك بالتنسيق مع شركاء في القطاع الخاص من ذوي الخبرة والاختصاص.

 

يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعمل من خلال مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن على توفير فرص تمويليّة للشركات السياحيّة وأصحاب المشاريع العاملة في القطاع، وتعزيز قدراتهم في الحصول على رأس المال اللازم لتنفيذ مشاريعهم وذلك من خلال كسب تأييد الجهات المُقرضة لتوفير القروض السياحية، وتأهيل أصحاب العمل لإعداد طلبات قروض فعّالة.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007