استئناف إعادة محاكمة مرشد الإخوان في "أحداث البحر الأعظم"...السراج والسيسي يبحثان تطورات الهلال النفطي...انطلاق عملية عسكرية لملاحقة داعش في محافظة ديالى...انتخابات 2018.. بوتين قد يحوّل الاحتجاجات على الفساد لمصلحته...الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى بغداد...هادي يدعو الأمم المتحدة إلى تنفيذ ‏القرارات الدولية ضد الانقلابيين...قاض فدرالي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الأميركي...إدارة ترمب تمضي في صفقة بيع مقاتلات إف-16 للبحرين...تركيا تعلن انتهاء عمليات "درع الفرات" بشمال سوريا...كوريا الجنوبية تنفي صحة تقارير بتأجيل نشر نظام "ثاد"...اليابان: سلاح الجو ينتهي من تطوير طائرات محلية الصنع... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
رئيس الوقف الشيعي يغضب مسيحيي العراق.. "قاتلوا النصارى"


الملف- بغداد


طالبت كتل مسيحية في العراق، رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي بالاعتذار، بعد انتشار فيديو له يقول إنه "لابد من قتال النصارى حتى يسلموا أو يدفعوا الجزية"

ورفعت 180 عائلة مسيحية في بغداد، السبت، دعوى قضائية ضد رئيس ديوان الوقف الشيعي، إثر انتشار هذا المقطع المصور من خطبة سابقة له، محملة إياه "مسؤولية ما يحدث لأبناء المكون المسيحي، لأنه المكون الأصيل في عراقنا الجريح".

 إلى ذلك، اتهم الأمين العام لحركة بابليون، ريان الكلداني، رئيس ديوان الوقف الشيعي ببث الكراهية ضد المسيحيين، مستنكرا وصف الموسوي للمسيحيين والصابئة بالكفار.

وانتشر خلال الـ 24 ساعة المنصرمة هاشتاغ  المسيحيون اصل العراق على تويتر، يدافع عن كافة المكونات العراقية بطوائفها المختلفة، ويدين مثل تلك الادعاءات.



الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007