40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 18/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الزراعة تحمل مزارعين مسؤولية ظهور متبقيات 'المبيد الحشري القاتل 'بمنتجاتهم
edf40wrjww2cpx_images:caption

 

الملف - عمان



كشف الناطق باسم وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين أن قرار وقف استيراد المبيد الحشري كلورفيناباير تم اتخاذه في شهر كانون الثاني الماضي.

وقال حدادين لبرنامج هذا الصباح على رؤيا إن القرار الذي تم الاعلان عنه في ١٧ من الشهر الجاري حول إلغاء تسجيل المبيد الحشري القاتل كلورفيناباير جاء بعد أن تم نشره في الجريدة الرسمية.

وحول ظهور متبقيات المبيد الحشري في نتائج فحوص العينات التي أخذت من السوق المركزي والأسواق المحلية حمل حدادين المسؤولية إلى بعض المزارعين الذين لا يلتزمون بفترة الأمان التي يجب عليهم اتباعها أثناء رش مزروعاتهم بالمبيد الحشري القاتل.

واكد حدادين أن المنتجات الزراعية الأردنية سليمة ،موضحا أن عمليات تصدير المنتجات الزراعية إلى دول الخليج مستمرة.

وكان وزير الزراعة قرر وقف استيراد المبيد الحشري بعد أن اظهرت الفحوص المخبيرية وجود متبقيات ضارة في عينات من المنتجات الزراعية الأردنية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007