40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 19/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
edf40wrjww2cpx_images:caption


   

الملف- طهران

قال التلفزيون الرسمي، إن الإيرانيين بدأوا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم الجمعة، بعد حملة ضارية بين الرئيس حسن روحاني ومنافسه المتشدد إبراهيم رئيسي.

 

وقال الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي بعد أن أدلى بصوته: الكل يجب أن يصوت في هذه الانتخابات المهمة، يصوت في الساعات الأولى.

 

ويحق لأكثر من 56 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وكان من المقرر أن يخوض الاستحقاق الرئاسي 6 مرشحين، إلا أن المرشح إسحاق جهانغيري انسحب لصالح الرئيس الإصلاحي حسن روحاني، كما انسحب محمد باقر قاليباف لصالح المرشح المتشدد إبراهيم رئيسي.

 

وبهذا، يتبقى 4 مرشحين لخوض الانتخابات، بينهم روحاني ورئيسي، الذي يبدو أن الانتخابات ستكون منحصرة بينهما بصورة أساسية.

 

ورئيسي رجل دين ومحام ويعد صفحة بيضاء من الناحية السياسية، وإن كان يتمتع بدعم كامل من رجال الدين النافذين.

 

ومن المقرر أن يجرى بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية انتخابات للمجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في بعض المدن.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007