استئناف إعادة محاكمة مرشد الإخوان في "أحداث البحر الأعظم"...السراج والسيسي يبحثان تطورات الهلال النفطي...انطلاق عملية عسكرية لملاحقة داعش في محافظة ديالى...انتخابات 2018.. بوتين قد يحوّل الاحتجاجات على الفساد لمصلحته...الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى بغداد...هادي يدعو الأمم المتحدة إلى تنفيذ ‏القرارات الدولية ضد الانقلابيين...قاض فدرالي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الأميركي...إدارة ترمب تمضي في صفقة بيع مقاتلات إف-16 للبحرين...تركيا تعلن انتهاء عمليات "درع الفرات" بشمال سوريا...كوريا الجنوبية تنفي صحة تقارير بتأجيل نشر نظام "ثاد"...اليابان: سلاح الجو ينتهي من تطوير طائرات محلية الصنع... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 19/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بعد حملة ضارية بين الرئيس حسن روحاني ومنافسه المتشدد إبراهيم رئيسي
الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية


   

الملف- طهران

قال التلفزيون الرسمي، إن الإيرانيين بدأوا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم الجمعة، بعد حملة ضارية بين الرئيس حسن روحاني ومنافسه المتشدد إبراهيم رئيسي.

 

وقال الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي بعد أن أدلى بصوته: "الكل يجب أن يصوت في هذه الانتخابات المهمة، يصوت في الساعات الأولى".

 

ويحق لأكثر من 56 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وكان من المقرر أن يخوض الاستحقاق الرئاسي 6 مرشحين، إلا أن المرشح إسحاق جهانغيري انسحب لصالح الرئيس الإصلاحي حسن روحاني، كما انسحب محمد باقر قاليباف لصالح المرشح المتشدد إبراهيم رئيسي.

 

وبهذا، يتبقى 4 مرشحين لخوض الانتخابات، بينهم روحاني ورئيسي، الذي يبدو أن الانتخابات ستكون منحصرة بينهما بصورة أساسية.

 

ورئيسي رجل دين ومحام ويعد صفحة بيضاء من الناحية السياسية، وإن كان يتمتع بدعم كامل من رجال الدين النافذين.

 

ومن المقرر أن يجرى بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية انتخابات للمجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في بعض المدن.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007