40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 19/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
داعش يطبع كتاباً يسوق لأفكاره بتصريح رسمي في إسطنبول
edf40wrjww2cpx_images:caption

الملف- عواصم

أثار كتاب يعتبر المجازر والأعمال الإرهابية التي قام بها تنظيم داعش جهاداً جدلاً كبيراً في تركيا، وسط صمت مريب من حكومة حزب العدالة والتنمية.

 

وبعد تأكيد حصول داعش على تصريح رسمي لطباعة كتابه الدعائي، نفى القائمون على دار النشر التي طبعت ونشرت الكتاب المذكور أن يكون الكتاب لداعش، زاعمة أنه لتنظيم القاعدة، وفقاً لما أوردته صحيفة زمان التركية.

 

وكانت قوات التحالف الدولي قد عثرت على كتبٍ جهادية تحمل اسم جنود الجهاد في طريق الشهادة خلال العمليات الأمنية في مدينة الطبقة السورية، حيث فر إليها عناصر تنظيم داعش.

 

وكشفت قوات التحالف أن الكتاب نشر من قبل دار Küresel Kitap الموجودة في منطقتي أسكودار والفاتح في إسطنبول، بينما تمت طباعته بوكالة Step للطباعة بمنطقة باغجيلار في إسطنبول.

 

وبحسب الخبر المنشور في جريدة بيرجون، فإن هناك العديد من الكتب الجهادية خاصة بدار النشر نفسها، تتحدث عن العمليات الإرهابية باعتبارها جهاداً في سوريا والعراق وأفغانستان، إذ نشرت الدار العديد من الكتب المادحة للتنظيمات الجهادية الإرهابية مثل داعش والقاعدة تحت عناوين: الجهاد ودفع الشبهات، ورسائل العلم والجهاد، وأخلاق المجاهد، ولمن دخلوا السجون في طريقهم إلى الله.

 

وأعلنت دار النشر غرضها من نشر هذا النوع من الكتب بقولها: نحن دار نشر كان هدفنا أن نثري تركيا بالكتب التي كتبت ونشرت عن الحركات والتنظيمات الموجودة في أي بقعة من بقاع العالم الإسلامي.

 

 

 

ووفقاً للصحيفة، فجر مسؤول في دار النشر مفاجأة من العيار الثقيل حول الكتاب، مؤكداً أن عملية طباعة ونشر الكتاب قانونية مائة بالمائة، لأنهم يحصلون على التصريح لطباعة نشر الكتاب من السلطات الرسمية.

 

وكان من اللافت، بحسب الصحيفة، دفاع مسؤول دار النشر باستماتة عن كتاب الجهاد في طريق الشهادة بقلم هارون إلهان المحاكم في تركيا بتهمة عضويته في مجلس شورى تنظيم القاعدة في تركيا في عام 2007.

 

وأوضح مسؤول دار النشر أن اثنين من رجال الأمن قدما، عقب فتح تحقيقات حول 18 كتاباً نشرتها، مشيراً إلى أنهم أقنعوا الشرطيين بأنها كتب تعود لتنظيم القاعدة وليس داعش، فاقتنعا وانصرفا، على حد قوله.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007