نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 19/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
روحاني يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

الملف- طهران



أدلى الرئيس الإيراني حسن روحاني صباح اليوم الجمعة، بصوته في الانتخابات الرئاسية الثانية عشر، والمجالس البلدية والقروية الخامسة في البلاد.

 

ويحق لأكثر من 56 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تشهد تنافساً ساخناً بين المرشح الإصلاحي الرئيس الحالي حسن روحاني، والمرشح المحافظ رجل الدين والمحامي إبراهيم رئيسي.

 

وقال روحاني، خلال الإدلاء بصوته في طهران: "اليوم يوم مهم ومصير الإيرانيين وأبنائهم بين أيديهم"، وأضاف أنه يتعين على الناخبين أن يبقوا في أذهانهم أن نتيجة الانتخابات مهمة للغاية لسياسة البلاد الخارجية.

 

وافتتح نحو 63 ألف 500 مركز اقتراع، واصطف الناخبون في طوابير طويلة في العاصمة طهران وأجزاء أخرى من البلاد.

 

وبينما يعد روحاني المرشح المفضل على المستوى الشعبي، إلا أن رئيسي يحظى بدعم هيئة رجال الدين غير المنتخبة ذات النفوذ في البلاد كما تقف وسائل الإعلام الإيرانية وراءه.

 

ويرى مراقبون أن فرص فوز روحاني بولاية ثانية تعتمد على نسبة مشاركة عالية في الانتخابات.

 

ويجرى بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية انتخابات للمجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في بعض المدن.

 

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية غداً السبت، وقال وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية بحلول مساء السبت أو يوم الأحد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007