القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 19/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
روحاني يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

الملف- طهران



أدلى الرئيس الإيراني حسن روحاني صباح اليوم الجمعة، بصوته في الانتخابات الرئاسية الثانية عشر، والمجالس البلدية والقروية الخامسة في البلاد.

 

ويحق لأكثر من 56 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تشهد تنافساً ساخناً بين المرشح الإصلاحي الرئيس الحالي حسن روحاني، والمرشح المحافظ رجل الدين والمحامي إبراهيم رئيسي.

 

وقال روحاني، خلال الإدلاء بصوته في طهران: "اليوم يوم مهم ومصير الإيرانيين وأبنائهم بين أيديهم"، وأضاف أنه يتعين على الناخبين أن يبقوا في أذهانهم أن نتيجة الانتخابات مهمة للغاية لسياسة البلاد الخارجية.

 

وافتتح نحو 63 ألف 500 مركز اقتراع، واصطف الناخبون في طوابير طويلة في العاصمة طهران وأجزاء أخرى من البلاد.

 

وبينما يعد روحاني المرشح المفضل على المستوى الشعبي، إلا أن رئيسي يحظى بدعم هيئة رجال الدين غير المنتخبة ذات النفوذ في البلاد كما تقف وسائل الإعلام الإيرانية وراءه.

 

ويرى مراقبون أن فرص فوز روحاني بولاية ثانية تعتمد على نسبة مشاركة عالية في الانتخابات.

 

ويجرى بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية انتخابات للمجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في بعض المدن.

 

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية غداً السبت، وقال وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية بحلول مساء السبت أو يوم الأحد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007