استئناف إعادة محاكمة مرشد الإخوان في "أحداث البحر الأعظم"...السراج والسيسي يبحثان تطورات الهلال النفطي...انطلاق عملية عسكرية لملاحقة داعش في محافظة ديالى...انتخابات 2018.. بوتين قد يحوّل الاحتجاجات على الفساد لمصلحته...الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى بغداد...هادي يدعو الأمم المتحدة إلى تنفيذ ‏القرارات الدولية ضد الانقلابيين...قاض فدرالي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الأميركي...إدارة ترمب تمضي في صفقة بيع مقاتلات إف-16 للبحرين...تركيا تعلن انتهاء عمليات "درع الفرات" بشمال سوريا...كوريا الجنوبية تنفي صحة تقارير بتأجيل نشر نظام "ثاد"...اليابان: سلاح الجو ينتهي من تطوير طائرات محلية الصنع... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 19/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
استطلاع: 75% من مواطني الاتحاد الأوروبي يعارضون انضمام تركيا


الملف- انقرة

 

كشفت نتائج استطلاع للرأي أن نحو 75% من المواطنين في العديد من دول الاتحاد الأوروبي يعارضون انضمام تركيا إلى التكتل.

 

وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الجمعة، استناداً إلى الاستطلاع الذي أجري لصالح حزب الشعب الأوروبي في تسع دول كبرى تابعة للتكتل، أن 77% ممن شملهم الاستطلاع يرون أن من المهم أن يقدم الاتحاد الأوروبي إيضاحاً يفيد بأن تركيا لن تنضم إليه.

 

وقام الاستطلاع على سؤال 1000 مواطن في كل من ألمانيا وفرنسا وايرلندا وإيطاليا وهولندا وبولندا ورومانيا والسويد وإسبانيا حيث أجابوا على سؤال "ما مدى أهمية أن يتم التأكيد بشكل نهائي بأن تركيا لن تكون عضواً كاملاً داخل الاتحاد الأوروبي؟".

 

وبلغت نسبة الذين يرون أن هذه الخطوة "مهمة" أو "مهمة للغاية" أعلى مستوى لها في ألمانيا حيث أيد 86% من الألمان هذه الرؤية، تلاهم الهولنديون بـ84%.

 

في المقابل، كانت أقل نسبة تأييد لهذه الخطوة في إسبانيا بـ60%.

 

من جانبه، قال مانفريد فيبر، زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي، للصحيفة عن نتيجة الاستطلاع، إن "الأوروبيين ينتظرون من الساسة إنهاء محادثات الانضمام مع تركيا" وأضاف أنه "بعد كل ما وقع لا يمكن أن يكون هناك استمرار".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007