القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 19/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
استطلاع: 75% من مواطني الاتحاد الأوروبي يعارضون انضمام تركيا


الملف- انقرة

 

كشفت نتائج استطلاع للرأي أن نحو 75% من المواطنين في العديد من دول الاتحاد الأوروبي يعارضون انضمام تركيا إلى التكتل.

 

وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الجمعة، استناداً إلى الاستطلاع الذي أجري لصالح حزب الشعب الأوروبي في تسع دول كبرى تابعة للتكتل، أن 77% ممن شملهم الاستطلاع يرون أن من المهم أن يقدم الاتحاد الأوروبي إيضاحاً يفيد بأن تركيا لن تنضم إليه.

 

وقام الاستطلاع على سؤال 1000 مواطن في كل من ألمانيا وفرنسا وايرلندا وإيطاليا وهولندا وبولندا ورومانيا والسويد وإسبانيا حيث أجابوا على سؤال "ما مدى أهمية أن يتم التأكيد بشكل نهائي بأن تركيا لن تكون عضواً كاملاً داخل الاتحاد الأوروبي؟".

 

وبلغت نسبة الذين يرون أن هذه الخطوة "مهمة" أو "مهمة للغاية" أعلى مستوى لها في ألمانيا حيث أيد 86% من الألمان هذه الرؤية، تلاهم الهولنديون بـ84%.

 

في المقابل، كانت أقل نسبة تأييد لهذه الخطوة في إسبانيا بـ60%.

 

من جانبه، قال مانفريد فيبر، زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي، للصحيفة عن نتيجة الاستطلاع، إن "الأوروبيين ينتظرون من الساسة إنهاء محادثات الانضمام مع تركيا" وأضاف أنه "بعد كل ما وقع لا يمكن أن يكون هناك استمرار".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007