القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 23/6/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قناص كندي يقتل 'داعشياً' في العراق برصاصة من مسافة ٣٤٥٠ مترا

الملف – بغداد


حطم قناص من القوات الكندية الخاصة في العراق الرقم القياسي العالمي لأطول حادث قتل مؤكد في التاريخ العسكري على مسافة مذهلة تبلغ ٣٤٥٠ مترا.

وأوضحت صحيفة الجلوب أند ميل الكندية في عددها الصادر اليوم، أن القناص قتل مسلحا من عصابة داعش الإرهابية برصاص قناصة من طراز (مايكلان تاك -٥٠ ) أثناء إطلاقه من ارتفاع شاهق خلال عملية جرت الشهر الماضي واستغرق الأمر أقل من عشر ثوان لضرب الهدف.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله إن إطلاق النار أوقف فعلا هجوميا لداعش على قوات الأمن العراقية وجاء بديلا عن إسقاط قنبلة كان من المحتمل أن تقتل مدنيين في المنطقة، مضيفا إن كندا لديها نظام قنص من الطراز العالمي ولديها سمعة بين القوات العسكرية الغربية لجودة القناصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرقم القياسي العالمي السابق لأطول حادث قتل عن طريق القناصة يحمله القناص البريطاني كريج هاريسون الذي أطلق النار على مدفعي لحركة طالبان أفغانستان في عام ٢٠٠٩ على بعد ٢٤٧٥ مترا.

كما أشارت الصحيفة الى أنه ولأسباب أمنية لم يتم الكشف عن اسم القناص الكندي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007