استئناف إعادة محاكمة مرشد الإخوان في "أحداث البحر الأعظم"...السراج والسيسي يبحثان تطورات الهلال النفطي...انطلاق عملية عسكرية لملاحقة داعش في محافظة ديالى...انتخابات 2018.. بوتين قد يحوّل الاحتجاجات على الفساد لمصلحته...الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى بغداد...هادي يدعو الأمم المتحدة إلى تنفيذ ‏القرارات الدولية ضد الانقلابيين...قاض فدرالي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الأميركي...إدارة ترمب تمضي في صفقة بيع مقاتلات إف-16 للبحرين...تركيا تعلن انتهاء عمليات "درع الفرات" بشمال سوريا...كوريا الجنوبية تنفي صحة تقارير بتأجيل نشر نظام "ثاد"...اليابان: سلاح الجو ينتهي من تطوير طائرات محلية الصنع... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 23/6/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قناص كندي يقتل 'داعشياً' في العراق برصاصة من مسافة ٣٤٥٠ مترا

الملف – بغداد


حطم قناص من القوات الكندية الخاصة في العراق الرقم القياسي العالمي لأطول حادث قتل مؤكد في التاريخ العسكري على مسافة مذهلة تبلغ ٣٤٥٠ مترا.

وأوضحت صحيفة الجلوب أند ميل الكندية في عددها الصادر اليوم، أن القناص قتل مسلحا من عصابة داعش الإرهابية برصاص قناصة من طراز (مايكلان تاك -٥٠ ) أثناء إطلاقه من ارتفاع شاهق خلال عملية جرت الشهر الماضي واستغرق الأمر أقل من عشر ثوان لضرب الهدف.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله إن إطلاق النار أوقف فعلا هجوميا لداعش على قوات الأمن العراقية وجاء بديلا عن إسقاط قنبلة كان من المحتمل أن تقتل مدنيين في المنطقة، مضيفا إن كندا لديها نظام قنص من الطراز العالمي ولديها سمعة بين القوات العسكرية الغربية لجودة القناصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرقم القياسي العالمي السابق لأطول حادث قتل عن طريق القناصة يحمله القناص البريطاني كريج هاريسون الذي أطلق النار على مدفعي لحركة طالبان أفغانستان في عام ٢٠٠٩ على بعد ٢٤٧٥ مترا.

كما أشارت الصحيفة الى أنه ولأسباب أمنية لم يتم الكشف عن اسم القناص الكندي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007