استئناف إعادة محاكمة مرشد الإخوان في "أحداث البحر الأعظم"...السراج والسيسي يبحثان تطورات الهلال النفطي...انطلاق عملية عسكرية لملاحقة داعش في محافظة ديالى...انتخابات 2018.. بوتين قد يحوّل الاحتجاجات على الفساد لمصلحته...الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى بغداد...هادي يدعو الأمم المتحدة إلى تنفيذ ‏القرارات الدولية ضد الانقلابيين...قاض فدرالي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الأميركي...إدارة ترمب تمضي في صفقة بيع مقاتلات إف-16 للبحرين...تركيا تعلن انتهاء عمليات "درع الفرات" بشمال سوريا...كوريا الجنوبية تنفي صحة تقارير بتأجيل نشر نظام "ثاد"...اليابان: سلاح الجو ينتهي من تطوير طائرات محلية الصنع... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إكتشف كيف تحافظ على قوة عضلاتك حتى سن الشيخوخة

 

الملف-عواصم

 

 خلص باحثون الى أن تناول البروتينات علىى مدار اليوم يرتبط بزيادة قوة العضلات في كلا الجنسين أثناء نموهم في السن.

و أجرى الدراسة باحثون من جامعة ماكجيل في مونتريال ، حيث قاموا بتحليل بيانات 827 رجلاً و914 امرأة تتراوح أعمارها بين 67 و84 سنة على مدى ثلاث سنوات، وتم تقييم قوة العضلات من خلال قياس قبضة اليد، إضافة لقوة الذراع والساق، وتم تحديد حركتهم من خلال قدرتها على الوقوف وسرعة المشى.

 

و أكد الباحثون أن تناول البروتين مع كل وجبة يعزز قوة العضلات لتجنب السقوط المتكرر الذى ينتج عنه الكسور باستمرار، مشيرين إلى أن كسور الورك يحدث بمعدل أسرع فى كبار السن.

 

و كشفت الدراسة أن تناول البروتينات 3 مرات يوميًا يرتبط مع زيادة قوة العضلات لكلا الجنسين.

 

و أشار الباحثون الى أن تناول بيضة أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السودانى مع كل وجبة يجب أن تكون كافية لتعزيز كمية البروتين للشخص.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007