القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
دراسة: وجود علاقة بين السكر و الإكتئاب

 

الملف- عواصم


 أوضح الدكتور أنيكا نوبيل، المشرف على دراسة لفريق بريطاني من جامعة لندن (UCL)  إن " الوجبات الغذائية وارتفاع نسبة السكر عوامل تؤثر على صحتنا، و قد تكون هناك أيضا علاقة بين السكر واضطرابات المزاج، وخاصة لدى الرجال".

و أجرى الفريق دراسته على أكثر من 5 آلاف رجل وألفي امرأة، حيث وجد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 67 جراما من السكر يوميا، تزداد إصابتهم بأمراض مثل الاكتئاب والسمنة وغيرها من الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، مقابل الأشخاص الذين يستهلكون أقل من 39 جراما.

و أشار المشرف على الدراسة الى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على فرص اضطرابات المزاج، ولكن وجود نظام غذائي غني بالأطعمة والمشروبات السكرية قد يكون من الأسباب الرئيسية"، وأضاف أن "النتائج التي توصلنا إليها توفر دليلا إضافيا على ضرورة تجنب الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر".

و يؤثر الإكتئاب بطريقة سلبية على الشعور و طريقة تفكير الشخص ، إذ يسبب هذا المرض الحزن وعدم القدرة على العمل، بالإضافة إلى مجموعة متعددة من المشكلات العاطفية والجسدية وفق تعريف جمعية الطب النفسي الأمريكي.

يُشار الى أن أكثر من 300 مليون شخص يعانون من الاكتئاب في العالم، حسب آخر إحصائيات لمنظمة الصحة العالمية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007