استئناف إعادة محاكمة مرشد الإخوان في "أحداث البحر الأعظم"...السراج والسيسي يبحثان تطورات الهلال النفطي...انطلاق عملية عسكرية لملاحقة داعش في محافظة ديالى...انتخابات 2018.. بوتين قد يحوّل الاحتجاجات على الفساد لمصلحته...الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى بغداد...هادي يدعو الأمم المتحدة إلى تنفيذ ‏القرارات الدولية ضد الانقلابيين...قاض فدرالي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الأميركي...إدارة ترمب تمضي في صفقة بيع مقاتلات إف-16 للبحرين...تركيا تعلن انتهاء عمليات "درع الفرات" بشمال سوريا...كوريا الجنوبية تنفي صحة تقارير بتأجيل نشر نظام "ثاد"...اليابان: سلاح الجو ينتهي من تطوير طائرات محلية الصنع... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
دراسة: وجود علاقة بين السكر و الإكتئاب

 

الملف- عواصم


 أوضح الدكتور أنيكا نوبيل، المشرف على دراسة لفريق بريطاني من جامعة لندن (UCL)  إن " الوجبات الغذائية وارتفاع نسبة السكر عوامل تؤثر على صحتنا، و قد تكون هناك أيضا علاقة بين السكر واضطرابات المزاج، وخاصة لدى الرجال".

و أجرى الفريق دراسته على أكثر من 5 آلاف رجل وألفي امرأة، حيث وجد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 67 جراما من السكر يوميا، تزداد إصابتهم بأمراض مثل الاكتئاب والسمنة وغيرها من الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، مقابل الأشخاص الذين يستهلكون أقل من 39 جراما.

و أشار المشرف على الدراسة الى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على فرص اضطرابات المزاج، ولكن وجود نظام غذائي غني بالأطعمة والمشروبات السكرية قد يكون من الأسباب الرئيسية"، وأضاف أن "النتائج التي توصلنا إليها توفر دليلا إضافيا على ضرورة تجنب الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر".

و يؤثر الإكتئاب بطريقة سلبية على الشعور و طريقة تفكير الشخص ، إذ يسبب هذا المرض الحزن وعدم القدرة على العمل، بالإضافة إلى مجموعة متعددة من المشكلات العاطفية والجسدية وفق تعريف جمعية الطب النفسي الأمريكي.

يُشار الى أن أكثر من 300 مليون شخص يعانون من الاكتئاب في العالم، حسب آخر إحصائيات لمنظمة الصحة العالمية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007