نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
دراسة: وجود علاقة بين السكر و الإكتئاب
edf40wrjww2cpx_images:caption

 

الملف- عواصم


 أوضح الدكتور أنيكا نوبيل، المشرف على دراسة لفريق بريطاني من جامعة لندن (UCL)  إن الوجبات الغذائية وارتفاع نسبة السكر عوامل تؤثر على صحتنا، و قد تكون هناك أيضا علاقة بين السكر واضطرابات المزاج، وخاصة لدى الرجال.

و أجرى الفريق دراسته على أكثر من 5 آلاف رجل وألفي امرأة، حيث وجد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 67 جراما من السكر يوميا، تزداد إصابتهم بأمراض مثل الاكتئاب والسمنة وغيرها من الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، مقابل الأشخاص الذين يستهلكون أقل من 39 جراما.

و أشار المشرف على الدراسة الى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على فرص اضطرابات المزاج، ولكن وجود نظام غذائي غني بالأطعمة والمشروبات السكرية قد يكون من الأسباب الرئيسية، وأضاف أن النتائج التي توصلنا إليها توفر دليلا إضافيا على ضرورة تجنب الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر.

و يؤثر الإكتئاب بطريقة سلبية على الشعور و طريقة تفكير الشخص ، إذ يسبب هذا المرض الحزن وعدم القدرة على العمل، بالإضافة إلى مجموعة متعددة من المشكلات العاطفية والجسدية وفق تعريف جمعية الطب النفسي الأمريكي.

يُشار الى أن أكثر من 300 مليون شخص يعانون من الاكتئاب في العالم، حسب آخر إحصائيات لمنظمة الصحة العالمية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007