القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بعد اتساع نطاق التظاهرات والاحتجاجات في المدن الايرانية
معارض إيراني: نظام الملالي يقترب من السقوط


 

الملف-طهران

 

قال القيادي في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، حسين داعي الإسلام، إن اتساع نطاق التظاهرات والاحتجاجات التي شارك فيها آلاف المواطنين في طهران وعدد من المدن الإيرانية خلال الأسبوع الحالي ضد أعمال النهب التي تمارسها مؤسسات تابعة للحرس الثوري، دليل على استعداد المجتمع الإيراني للانتفاضة واقتراب موعد سقوط النظام.

 

وأضاف داعي الإسلام، أن اعترافات بعض السلطات الرسمية تؤكد بأن المؤسسات التابعة للنظام تنهب أموال المواطنين تحت مسميات مختلفة عبر المصارف والمؤسسات المالية التابعة لأجهزة الحكومة وقوات الحرس، ولهذا السبب لا تلبي حكومة روحاني مطالب المحتجين وإنما تقمعهم دوماً، وفقاً لصحيفة الرياض السعودية.

 

وأشار أن الوضع الاجتماعي والمعيشي للمواطنين وصل تحت حكم الملالي إلى نقطة التأزم، وأن أكثر من ربع سكان البلاد يعيشون تحت خط الفقر حسب الاحصائيات الرسمية للنظام بينما العدد الحقيقي أكبر بكثير من ذلك.

 

وقال داعي أن نهب أموال المواطنين يأتي في وقت يصرف فيه هذا النظام المتخلف المليارات لبقاء حكمه المشين وفي إثارة الحروب والتدخل في دول المنطقة منها في سوريا والعراق واليمن والبحرين ولبنان وتختلس مؤسساته أرصدة المواطنين البسيطة من أجل ذلك.

 

وأوضح داعي ان تصاعد الاحتجاجات الشعبية في ايران، يؤكد قرب سقوط نظام الملالي على يد الشعب والمقاومة الإيرانية، لهذا ازدادت مؤخراً تحذيرات رموزه من خطر إسقاطه من الداخل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007