استئناف إعادة محاكمة مرشد الإخوان في "أحداث البحر الأعظم"...السراج والسيسي يبحثان تطورات الهلال النفطي...انطلاق عملية عسكرية لملاحقة داعش في محافظة ديالى...انتخابات 2018.. بوتين قد يحوّل الاحتجاجات على الفساد لمصلحته...الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى بغداد...هادي يدعو الأمم المتحدة إلى تنفيذ ‏القرارات الدولية ضد الانقلابيين...قاض فدرالي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الأميركي...إدارة ترمب تمضي في صفقة بيع مقاتلات إف-16 للبحرين...تركيا تعلن انتهاء عمليات "درع الفرات" بشمال سوريا...كوريا الجنوبية تنفي صحة تقارير بتأجيل نشر نظام "ثاد"...اليابان: سلاح الجو ينتهي من تطوير طائرات محلية الصنع... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بعد اتساع نطاق التظاهرات والاحتجاجات في المدن الايرانية
معارض إيراني: نظام الملالي يقترب من السقوط


 

الملف-طهران

 

قال القيادي في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، حسين داعي الإسلام، إن اتساع نطاق التظاهرات والاحتجاجات التي شارك فيها آلاف المواطنين في طهران وعدد من المدن الإيرانية خلال الأسبوع الحالي ضد أعمال النهب التي تمارسها مؤسسات تابعة للحرس الثوري، دليل على استعداد المجتمع الإيراني للانتفاضة واقتراب موعد سقوط النظام.

 

وأضاف داعي الإسلام، أن اعترافات بعض السلطات الرسمية تؤكد بأن المؤسسات التابعة للنظام تنهب أموال المواطنين تحت مسميات مختلفة عبر المصارف والمؤسسات المالية التابعة لأجهزة الحكومة وقوات الحرس، ولهذا السبب لا تلبي حكومة روحاني مطالب المحتجين وإنما تقمعهم دوماً، وفقاً لصحيفة الرياض السعودية.

 

وأشار أن الوضع الاجتماعي والمعيشي للمواطنين وصل تحت حكم الملالي إلى نقطة التأزم، وأن أكثر من ربع سكان البلاد يعيشون تحت خط الفقر حسب الاحصائيات الرسمية للنظام بينما العدد الحقيقي أكبر بكثير من ذلك.

 

وقال داعي أن نهب أموال المواطنين يأتي في وقت يصرف فيه هذا النظام المتخلف المليارات لبقاء حكمه المشين وفي إثارة الحروب والتدخل في دول المنطقة منها في سوريا والعراق واليمن والبحرين ولبنان وتختلس مؤسساته أرصدة المواطنين البسيطة من أجل ذلك.

 

وأوضح داعي ان تصاعد الاحتجاجات الشعبية في ايران، يؤكد قرب سقوط نظام الملالي على يد الشعب والمقاومة الإيرانية، لهذا ازدادت مؤخراً تحذيرات رموزه من خطر إسقاطه من الداخل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007