نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
معارض إيراني: نظام الملالي يقترب من السقوط
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف-طهران

 

قال القيادي في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، حسين داعي الإسلام، إن اتساع نطاق التظاهرات والاحتجاجات التي شارك فيها آلاف المواطنين في طهران وعدد من المدن الإيرانية خلال الأسبوع الحالي ضد أعمال النهب التي تمارسها مؤسسات تابعة للحرس الثوري، دليل على استعداد المجتمع الإيراني للانتفاضة واقتراب موعد سقوط النظام.

 

وأضاف داعي الإسلام، أن اعترافات بعض السلطات الرسمية تؤكد بأن المؤسسات التابعة للنظام تنهب أموال المواطنين تحت مسميات مختلفة عبر المصارف والمؤسسات المالية التابعة لأجهزة الحكومة وقوات الحرس، ولهذا السبب لا تلبي حكومة روحاني مطالب المحتجين وإنما تقمعهم دوماً، وفقاً لصحيفة الرياض السعودية.

 

وأشار أن الوضع الاجتماعي والمعيشي للمواطنين وصل تحت حكم الملالي إلى نقطة التأزم، وأن أكثر من ربع سكان البلاد يعيشون تحت خط الفقر حسب الاحصائيات الرسمية للنظام بينما العدد الحقيقي أكبر بكثير من ذلك.

 

وقال داعي أن نهب أموال المواطنين يأتي في وقت يصرف فيه هذا النظام المتخلف المليارات لبقاء حكمه المشين وفي إثارة الحروب والتدخل في دول المنطقة منها في سوريا والعراق واليمن والبحرين ولبنان وتختلس مؤسساته أرصدة المواطنين البسيطة من أجل ذلك.

 

وأوضح داعي ان تصاعد الاحتجاجات الشعبية في ايران، يؤكد قرب سقوط نظام الملالي على يد الشعب والمقاومة الإيرانية، لهذا ازدادت مؤخراً تحذيرات رموزه من خطر إسقاطه من الداخل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007