40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
معارض إيراني: نظام الملالي يقترب من السقوط
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف-طهران

 

قال القيادي في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، حسين داعي الإسلام، إن اتساع نطاق التظاهرات والاحتجاجات التي شارك فيها آلاف المواطنين في طهران وعدد من المدن الإيرانية خلال الأسبوع الحالي ضد أعمال النهب التي تمارسها مؤسسات تابعة للحرس الثوري، دليل على استعداد المجتمع الإيراني للانتفاضة واقتراب موعد سقوط النظام.

 

وأضاف داعي الإسلام، أن اعترافات بعض السلطات الرسمية تؤكد بأن المؤسسات التابعة للنظام تنهب أموال المواطنين تحت مسميات مختلفة عبر المصارف والمؤسسات المالية التابعة لأجهزة الحكومة وقوات الحرس، ولهذا السبب لا تلبي حكومة روحاني مطالب المحتجين وإنما تقمعهم دوماً، وفقاً لصحيفة الرياض السعودية.

 

وأشار أن الوضع الاجتماعي والمعيشي للمواطنين وصل تحت حكم الملالي إلى نقطة التأزم، وأن أكثر من ربع سكان البلاد يعيشون تحت خط الفقر حسب الاحصائيات الرسمية للنظام بينما العدد الحقيقي أكبر بكثير من ذلك.

 

وقال داعي أن نهب أموال المواطنين يأتي في وقت يصرف فيه هذا النظام المتخلف المليارات لبقاء حكمه المشين وفي إثارة الحروب والتدخل في دول المنطقة منها في سوريا والعراق واليمن والبحرين ولبنان وتختلس مؤسساته أرصدة المواطنين البسيطة من أجل ذلك.

 

وأوضح داعي ان تصاعد الاحتجاجات الشعبية في ايران، يؤكد قرب سقوط نظام الملالي على يد الشعب والمقاومة الإيرانية، لهذا ازدادت مؤخراً تحذيرات رموزه من خطر إسقاطه من الداخل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007