40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سوريا: قصف داعش في الرقة وحمص
edf40wrjww2cpx_images:caption

 

الملف- دمشق

 

  

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، إن طائرات حربية قصفت فجراً بعدد من الضربات، مناطق في مدينة معدان الواقعة بريف الرقة الشرقي، ما أدى لأضرار مادية، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى.

كما قصفت قوات عملية غضب الفرات في مدينة الرقة، بالتزامن مع استمرار القتال على عدد من المحاور بين عناصر داعش من جانب، وقوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر، وسط تحليق لطائرات التحالف في سماء المدينة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة درعا، اندلعت اشتباكات بين الفصائل الإسلامية المقاتلة من جهة، وجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم داعش من جهة أخرى، في محور بلدة حيط بريف درعا الغربي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بحسب المرصد.

وتجددت الاشتباكات كذلك بوتيرة متفاوتة العنف، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، في ريف حمص الشرقي، وسط سماع دوي انفجار في المنطقة، يعتقد أنه ناجم عن تفجير التنظيم لعربة مفخخة في بادية السخنة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي ريف دمشق، سقطت عدة قذائف هاون على مناطق في ضاحية الأسد ومحيط مشفى حرستا العسكري الخاضعين لسيطرة قوات النظام في الغوطة الشرقية ما أدى لأضرار مادية مساء أمس، في حين يسود الهدوء منذ الصباح الباكر، شرق العاصمة وغوطة دمشق الشرقية، حيث هدأت الاشتباكات والقتال بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وفيلق الرحمن من جهة أخرى، كما توقفت قوات النظام عن القصف.

 

حلب

ومن جهة أخرى، قتل طفل صباح اليوم الجمعة، جراء سقوط قذيفة بالقرب منه في منطقة جبرين الخاضعة لسيطرة النظام السوري في ضواحي حلب.

قصفت قوات النظام أماكن في بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي، ما تسبب بمقتل رجل وعدد من الجرحى، كما أصيب عدة أشخاص بينهم نساء، جراء إطلاق نار عشوائي في مدينة الباب، الخاضعة لسيطرة فصائل درع الفرات بريف حلب الشمالي الشرقي.

 

أيضاً تدور اشتباكات بشكل متقطع في محور الراشدين بضواحي حلب الغربية، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، دون أنباء عن إصابات.

 

حماة

واستهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة أماكن في بلدة عقرب بريف حماة الجنوبي، ما أسفر عن سقوط عدة إصابات، في حين قصفت قوات النظام مناطق في قرية حصرايا ومحيط بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

 

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في عدة محاور بريف حماة الشرقي، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، وتنظيم داعش من جانب آخر، تترافق مع قصف واستهدافات مستمرة ومتبادلة بين الطرفين، ما أسفر عن مزيد من القتلى والجرحى بين طرفي القتال.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007