القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
رغم الضغط العسكري الدولي الكبير ضدهما
تقرير: القاعدة وداعش "قادران على التحرك"

    

الملف-عواصم


أكد تقرير أعدّه خبراء في الأمم المتحدة أن تنظيمي القاعدة وداعش، احتفظا خلال الأشهر الستة الأولى من 2017 بقدرات كبيرة على التحرك على الرغم من الضغط العسكري الدولي ضدهما.

 

وأشار التقرير الموجه إلى مجلس الأمن الدولي ويتم التداول به منذ الخميس في مقر الأمم المتحدة، إلى أن داعش "لا يزال قادراً على إرسال أموال إلى مناصريه خارج منطقة النزاع" في الشرق الأوسط، على الرغم من الضغط العسكري عليه في العراق وسوريا، وغالباً ما تكون التحويلات مبالغ صغيرة يصعب كشفها.

 

واستناداً إلى التقرير، فإن مصادر تمويل تنظيم داعش لم تتغيّر جذرياً، بل تعتمد حتى الأن على استغلال النفط والضرائب المفروضة على السكان المحليين.

 

ويقع التقرير في 24 صفحة، وأعده خبراء مكلفون مراقبة تطبيق مختلف القرارات المتعلقة بالعقوبات التي تم تبنّيها ضد التنظيمين المتطرفين.

 

ولفت التقرير إلى أن داعش "يواصل التشجيع على والتمكين من تنفيذ هجمات" خارج الشرق الأوسط، مثل أوروبا التي لا تزال تشكل منطقة ذات أولوية لشن اعتداءات ينفذها أفراد يؤيدون عقيدة التنظيم.

 

ويريد التنظيم التمركز في جنوب شرق آسيا وفق ما تكشف المعارك الأخيرة في جنوب الفيليبين، حسب ما أفاد التقرير، مشيراً في المقابل إلى أن عدد الراغبين في التوجه إلى العراق وسوريا للانضمام إلى صفوف التنظيم يواصل التراجع.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007