نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تقرير: القاعدة وداعش قادران على التحرك
edf40wrjww2cpx_images:caption

    

الملف-عواصم


أكد تقرير أعدّه خبراء في الأمم المتحدة أن تنظيمي القاعدة وداعش، احتفظا خلال الأشهر الستة الأولى من 2017 بقدرات كبيرة على التحرك على الرغم من الضغط العسكري الدولي ضدهما.

 

وأشار التقرير الموجه إلى مجلس الأمن الدولي ويتم التداول به منذ الخميس في مقر الأمم المتحدة، إلى أن داعش لا يزال قادراً على إرسال أموال إلى مناصريه خارج منطقة النزاع في الشرق الأوسط، على الرغم من الضغط العسكري عليه في العراق وسوريا، وغالباً ما تكون التحويلات مبالغ صغيرة يصعب كشفها.

 

واستناداً إلى التقرير، فإن مصادر تمويل تنظيم داعش لم تتغيّر جذرياً، بل تعتمد حتى الأن على استغلال النفط والضرائب المفروضة على السكان المحليين.

 

ويقع التقرير في 24 صفحة، وأعده خبراء مكلفون مراقبة تطبيق مختلف القرارات المتعلقة بالعقوبات التي تم تبنّيها ضد التنظيمين المتطرفين.

 

ولفت التقرير إلى أن داعش يواصل التشجيع على والتمكين من تنفيذ هجمات خارج الشرق الأوسط، مثل أوروبا التي لا تزال تشكل منطقة ذات أولوية لشن اعتداءات ينفذها أفراد يؤيدون عقيدة التنظيم.

 

ويريد التنظيم التمركز في جنوب شرق آسيا وفق ما تكشف المعارك الأخيرة في جنوب الفيليبين، حسب ما أفاد التقرير، مشيراً في المقابل إلى أن عدد الراغبين في التوجه إلى العراق وسوريا للانضمام إلى صفوف التنظيم يواصل التراجع.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007