40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تقرير: القاعدة وداعش قادران على التحرك
edf40wrjww2cpx_images:caption

    

الملف-عواصم


أكد تقرير أعدّه خبراء في الأمم المتحدة أن تنظيمي القاعدة وداعش، احتفظا خلال الأشهر الستة الأولى من 2017 بقدرات كبيرة على التحرك على الرغم من الضغط العسكري الدولي ضدهما.

 

وأشار التقرير الموجه إلى مجلس الأمن الدولي ويتم التداول به منذ الخميس في مقر الأمم المتحدة، إلى أن داعش لا يزال قادراً على إرسال أموال إلى مناصريه خارج منطقة النزاع في الشرق الأوسط، على الرغم من الضغط العسكري عليه في العراق وسوريا، وغالباً ما تكون التحويلات مبالغ صغيرة يصعب كشفها.

 

واستناداً إلى التقرير، فإن مصادر تمويل تنظيم داعش لم تتغيّر جذرياً، بل تعتمد حتى الأن على استغلال النفط والضرائب المفروضة على السكان المحليين.

 

ويقع التقرير في 24 صفحة، وأعده خبراء مكلفون مراقبة تطبيق مختلف القرارات المتعلقة بالعقوبات التي تم تبنّيها ضد التنظيمين المتطرفين.

 

ولفت التقرير إلى أن داعش يواصل التشجيع على والتمكين من تنفيذ هجمات خارج الشرق الأوسط، مثل أوروبا التي لا تزال تشكل منطقة ذات أولوية لشن اعتداءات ينفذها أفراد يؤيدون عقيدة التنظيم.

 

ويريد التنظيم التمركز في جنوب شرق آسيا وفق ما تكشف المعارك الأخيرة في جنوب الفيليبين، حسب ما أفاد التقرير، مشيراً في المقابل إلى أن عدد الراغبين في التوجه إلى العراق وسوريا للانضمام إلى صفوف التنظيم يواصل التراجع.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007