نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
وفد من فصائل فلسطينية في غزة يغادر إلى مصر
edf40wrjww2cpx_images:caption

 

الملف- القاهرة


غادر وفد من فصائل فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إلى مصر عبر معبر رفح البري، بحسب ما أفاد مصدر في حركة حماس.

 

وذكر المصدر، طالباً عدم ذكر اسمه، أن الوفد يضم 17 قيادياً من عدة فصائل، أبرزها حماس والجهاد الإسلامي ونواب عن حركة فتح مقربين من القيادي المفصول منها محمد دحلان.

 

وأوضح المصدر أن أعضاء الوفد المغادر هم أعضاء لجنة التكافل المشكلة منذ عدة سنوات بين حماس ومقربين من دحلان وفصائل أخرى لتقديم مساعدات إنسانية في قطاع غزة.

 

ومن بين أعضاء الوفد المغادر عضو المكتب السياسي لحماس روحي مشتهي والنائبان عن الحركة صلاح البردويل وإسماعيل الأشقر، والنائبان عن فتح أشرف جمعة وماجد أبو شمالة والقيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش.

 

وبحسب المصدر، فإن أعضاء الوفد سيجرون لقاءات مع مسؤولين مصريين في القاهرة بشأن تطورات قطاع غزة في ظل تصاعد تدهور الأوضاع الإنسانية فيه.

 

وكان وفد من حماس ضم ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية أجرى لقاءات مع مسؤولين مصريين في القاهرة الشهر الماضي لعدة أيام.

 

وأعلن مسؤولون في حماس مؤخرا، أن القاهرة وعدت باتخاذ سلسلة إجراءات لتخفيف الحصار الإسرائيلي، المفروض على قطاع غزة منذ منتصف 2007 وتشغيل معبر رفح البري بشكل منتظم.

 

من جهة أخرى، نفى البردويل أي علم بما نشر من تقارير إعلامية بأن قيادة كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، قدمت للقيادة السياسية خطّة من أربعة بنود للتعامل مع الأوضاع في قطاع غزة، وتدعو بالأساس إلى إحداث فراغ سياسي وأمني.

 

وقال البردويل، وفق ما نقلت عنه مواقع الكترونية محسوبة على حماس في غزة لا علم ولا اطلاع لنا كقيادة سياسية على هذه الأفكار، التي هي غير واقعية ومفبركة، مضيفاً أن حماس لن تترك فراغاً في غزة.

 

وحسب ما ورد في التقارير الإعلامية، فإن خطة قيادة القسام المذكورة تتلخص في إحداث حالة فراغ سياسي وأمني في غزة، قد يفتح الباب على مصراعيه لكل الاحتمالات بما في ذلك حدوث مواجهة عسكرية مع إسرائيل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007