استئناف إعادة محاكمة مرشد الإخوان في "أحداث البحر الأعظم"...السراج والسيسي يبحثان تطورات الهلال النفطي...انطلاق عملية عسكرية لملاحقة داعش في محافظة ديالى...انتخابات 2018.. بوتين قد يحوّل الاحتجاجات على الفساد لمصلحته...الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى بغداد...هادي يدعو الأمم المتحدة إلى تنفيذ ‏القرارات الدولية ضد الانقلابيين...قاض فدرالي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الأميركي...إدارة ترمب تمضي في صفقة بيع مقاتلات إف-16 للبحرين...تركيا تعلن انتهاء عمليات "درع الفرات" بشمال سوريا...كوريا الجنوبية تنفي صحة تقارير بتأجيل نشر نظام "ثاد"...اليابان: سلاح الجو ينتهي من تطوير طائرات محلية الصنع... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أطعمة صيفية غريبة من حول العالم ستُبرّد قلبك

 

 

الملف- عواصم

لا شك، بأن المأكولات الباردة والحلوة والتي يسهل تناولها، تُعتبر من الأطعمة المثالية لتستمتع بها في فصل الصيف.

ولكن، حتماً يُوجد الكثير من الأطباق الحارة، التي تتميز بها بعض الحضارات في فصل الصيف، إذ تُطبق أيضاَ مفهوم مواجهة الحر بالحر، بمثابة الطريقة الأمثل للقضاء على حرارة فصل الصيف القاتلة.

بارد.. حار.. دافئ.. كل هذا قد لا يهمنا كثيراً! المهم أن نتلذذ بنكهات مختلفة لأطباق الطعام من حول العالم!

تعرّفوا إلى بعض أشهر اطباق الطعام التي يتناولها السكان في مختلف المناطق من حول العالم فيما يلي:

كلفي

تنتشر حلوى الكلفي في جميع أنحاء الهند في فصل الصيف، وهي أشبه بنسخة هندية عن المثلجات، ولكنها تحوي قشدة أكثر ما يجعل قوامها أكثر تماسكاً. وتصنع بعدة نكهات مثل المانغو وماء الورد، وتقدم بالأواني الفخارية لحفظ حرارتها الباردة.

إيلوت

كلنا نعشق تناول الذرة في فصل الصيف، سواء مشوية، أم مغلية، أم مقطعة. ويدهن المكسيكيون كوز الذرة بالمايونيز والجبنة والفلفل الحار والليمون.

المازة

لا تكتمل الموائد العربية دون أطباق المازة المتنوعة، والتي تتضمن الكثير من الأطباق الباردة مثل الحمص، والمتبل، وورق العنب بالزيت، والفتوش، والتبولة، وأنواع اللحم النيء.

غازباتشو

ينحدر حساء الغازباتشو من الأندلس ويتميز بنكهاته المتنوعة، إذ يصنع من صلصة البندورة، وزيت الزيتون، والثوم، والخيار، والبصل، ويمكن تناوله بارداً مع الخبز الطازج.

أكاراجي

يُعتبر هذا النوع من الطعام من بين ألذ مأكولات الشارع البرازيلي، ويُصنع باستخدام أنواع الفاصولياء المهروسة والمقلية، ومن ثم تحشى بخليط من القريدس، والفستق، وحليب جوز الهند.

الدجاج الكوري المقلي

يتميز الدجاج الكوري المقلي بخليطه اللذيذ الذي يجعله مقرمشاً من الخارج وطرياً من الداخل. ويمكن تناوله مع المخلل والجعة الباردة.

هالو هالو

تعني كلمة هالو هالو في اللغة الفلبينية، "خليط،" وهي عبارة عن حلوى باردة تصنع من خليط من المثلجات، والفاكهة، وجوز الهند، والفاصولياء المحلاة.

بروسكيتا

تشتهر البروسكيتا الطازجة في إيطاليا وتعتبر وجبة عشاء لذيذة وخفيفة، وتصنع من الخبز المقرمش والبندورة المقطعة والريحان.

أفوغاتو

تعني كلمة "أفوغاتو" بالإيطالية "الغرق،" وتصف هذه الكلمة هذا الطبق الإيطالي المصنوع من بوظة الجيلاتو بنكهة الفانيليا "الغارقة" بكأس من الاسبريسو الساخن.

كوبلر الخوخ

يعتبر طبخ كوبلر الخوخ من بين أشهر أطباق الحلوى الصيفية الأمريكية، وهو عبارة عن الخوخ المطبوخ والمغطى بالبسكويت، ويمكن تناوله إلى جانب المثلجات بطعم الفانيليا. ( سي أن ان )

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007