40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
عجلة الدوري الإنجليزي تنطلق الجمعة
edf40wrjww2cpx_images:caption

 

الملف- عواصم

تنطلق اليوم، الجمعة، أقوى وأعرق بطولة دورى فى كرة القدم، وهى مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز البريميرليج، وهى مسابقة لا تعرف سوى الإثارة والمتعة والسرعة، وذلك بإقامة مباراة واحدة تجمع بين فريقى أرسنال وليستر سيتي.

يشارك فى مسابقة الدورى الانجليزى بموسم ٢٠١٧ – ٢٠١٨، ٢٠ فريقاَ وهم أرسنال وليستر سيتى وبيرنلى وستوك سيتى وساوثهامتون، وسوانسى سيتى، وكريستال بالاس، وهيديرسفيلد تاون، وويست بروميتش ألبيون، وبورنموث، وبرايتون، ومانشستر سيتى، ونيوكاسل يونايتد، ووستهام يونايتد، وتوتنهام، وواتفورد، وتشيلسى، وايفرتون، وليفربول، ومانشستر يونايتد.

وتشهد النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الانجليزى مشاركة ٤ لاعبين مصريين وهم محمد صلاح مع ليفربول ومحمد الننى مع أرسنال ورمضان صبحى مع ستوك سيتى وأحمد حجازى مع ويست بروميتش ألبيون.

ويعد مانشستر يونايتد أكثر الأندية فوزاً بمسابقة الدورى الانجليزى برصيد ٢٠ مرة، يليه ليفربول بـ ١٨ مرة، ثم أرسنال بـ ١٣ مرة، وايفرتون ٩ مرات، وأستون فيلا ٧ مرات، فيما يعد تشيلسى هو بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الانجليزي، ليرفع رصيده من الألقاب إلى ٦ متساوياً مع سندرلاند.

وحصد تشيلسى ٩٣ نقطة فى الموسم الماضى، وهو ثانى أكثر رقم لفريق يتوج بلقب البريميرليج بعد رقم البلوز فى موسم ٢٠٠٤ – ٢٠٠٥ برصيد ٩٥ نقطة، كما أول يعد فريق فى تاريخ الدورى الإنجليزى يحقق ٣٠ فوزًا فى موسم واحد.

ويحتفظ آلان شيرار أسطورة نيوكاسل يونايتد السابق، بلقب الهداف التاريخى للدورى الإنجليزى الممتاز حتى يومنا هذا برصيد ٢٦٠ هدفًا فى البريميرليج، ويعد هارى كين مهاجم توتنهام هو هداف النسخة الأخيرة من المسابقة وذلك للموسم الثانى على التوالى برصد ٢٩ هدفاً، بأن اللاعب هو أول إنجليزى ينال لقب هداف البريميرليج منذ كيفين فيليبس موسم ١٩٩٩- ٢٠٠٠، كما بات أول لاعب من توتنهام يتوج هدافاً للبطولة منذ تيدى شيرينجهام فى موسم ١٩٩٢ – ١٩٩٣ عندما سجل ٢٢ هدفاً.

ويتوقع المراقبون أن تكون المنافسة على حصد لقب النسخة الجديدة من بطولة الدورى الانجليزى الأكثر شراسة فى التاريخ الحديث فى ظل الصفقات المدوية التى أبرمتها أندية البريميرليج هذا الصيف.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007