الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 22/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بن دغر: إيران سعت لزعزعة الأمن القومي الخليجي من اليمن
edf40wrjww2cpx_images:caption


  

الملف- طهران


أكد رئيس وزراء الجمهورية اليمنية، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عمق العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالجمهورية اليمنية على مختلف المستويات، مشدداً على الدور البحريني الكبير في دعم الشرعية والاستقرار في اليمن، منوهاً بالجهود الكبيرة التي تقوم به البحرين ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

 

وبحث بن دغر بحسب وكالة أبناء البحرين (بنا)، مع ملك البحرين أوجه التعاون المشترك بين البلدين، والأوضاع المستجدة في اليمن، وفي المنطقة العربية.

 

وأشاد بالدور البحريني في دعم الشرعية اليمنية من خلال المشاركة الفعالة في التحالف العربي، مشيراً إلى أن الدور البحريني يحظى بتقدير ومكانة عالية، مؤكداً أن أمن اليمن هو من أمن الخليج العربي، وكذلك فإن أمن الخليج يرتبط بشكل مباشر بأمن اليمن.

 

وناشد بن دغر كافة القوى اليمنية إلى الرجوع إلى الإجماع الوطني والتخلي عن القوى الإقليمية التي تعمل على استمرار الصراع في اليمن، وفي مقدمتها إيران.

 

الإرهاب في اليمن

وقال إن اليمن مر بحالة من التطرف والإرهاب، حيث انتشرت القاعدة في عدد من المناطق، واستطاعت السيطرة على مناطق مهمة منها المكلا وساحل حضرموت، وقد تطلب إخراجها من المكلا عملية عسكرية كبيرة شاركت فيها كل قوات التحالف.

 

وعن قوائم الإرهاب التي وضعتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وضمت بعض المؤسسات والشخصيات اليمنية، أوضح رئيس الوزراء اليمني، أن الشرعية في اليمن تمد الأيدي لمكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله، مضيفاً أن هذه القوائم قد صدرت من جهات رسمية عربية وقد أخذناها بالاهتمام وبعين الاعتبار، مؤكداً دعم الحكومة اليمنية لكل توجه من شأنه اقتلاع جذور الإرهاب وخاصة القاعدة وداعش ومواجهة عناصرها أينما كانوا.

 

أطماع إيران

وأضاف رئيس الوزراء اليمني ليس لدينا كشرعية رغبة في القضاء على أحد، ولكن رغبتنا الأكيدة أننا سنواصل العمل من أجل عودة الاستقرار لصنعاء ولبقية المحافظات اليمنية وطرد المليشيات الحوثية وإعادة النظام كما كان عليه.

 

وعن الدور الإيراني في اليمن، قال إن إيران سببت أضراراً لنفسها وللمنطقة، فلديها طموح كبير نحو التوسع والهيمنة وزحزحة الآخرين عن أرضهم وحقوقهم، وهو طموح قاتل أدى إلى ما نراه اليوم من حروب ومشاكل.

 

وأضاف لم يكن على الإيرانيين أن يقوموا بتدريب وتسليح المليشيات الحوثية أو الوقوف بجانبها، إذ أن اليمن بعيد عن إيران جغرافياً، ولكن طهران ترى أن اليمن يمكن أن يتسبب بضرر للأمن القومي لدول الخليج، لذلك أثارت المشاكل في اليمن وقامت بتسليح وتدريب المليشيات الانقلابية، وعملت على شحن النفوس والقيام بأعمال لا يمكن أن يفهم إلا أنها أطماع استعمارية وأطماع تاريخية، من خلال نظرة استعلائية للمنطقة، ولا تنظر بموضوعية لواقع الحال.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007