نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/9/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
٣٥ ألف زائر للبترا الشهر الماضي


الملف- عمان

 

قال رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة أن الحركة السياحية في البترا شهدت تحسنا خلال شهر آب الماضي من العام ٢٠١٧ مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.

وأضاف النوافلة لـ (بترا) اليوم الخميس، أن مجموع زوار البترا الأثرية لشهر آب الماضي بلغ ٣٤٨٨٩ زائرا من الأجانب والعرب والأردنيين، وأن الحركة السياحية تحسنت بنسبة ١٣ بالمئة مقارنة مع شهر آب العام الماضي .

وبين أن عدد الزوار الأجانب بلغ ٢١٥٥٦ زائرا وبنسبة تحسن بلغت ٤٨ بالمئة مقارنة مع شهر آب للعام ٢٠١٦ ، كما تراجعت نسبة الزوار العرب والأردنيين للبترا شهر آب للعام الحالي بنسبة ١٥ بالمائة، مضيفا أن الرحلات المدرسية والإعفاءات بلغت ٢٧٣ رحلة خلال شهر آب من العام الحالي محققة تراجعا ملحوظا بنسبة ٧٠ بالمئة مقارنة مع ذات الشهر في العام ٢٠١٦.

وعزا الدكتور النوافلة ارتفاع نسبة إقبال السياح الأجانب على زيارة البترا إلى عوامل الأمن والاستقرار التي تتمتع بها المملكة في ظل الظروف الإقليمية المحيطة إلى جانب مساعي الترويج السياحي للبترا والتي تبذلها سلطة الإقليم من خلال المحافل والمعارض السياحية الدولية ما زاد في نسبة الاستقطاب السياحي.

إقرأ أيضاً: سلطة البترا توضح بشأن يافطة عبرية أمام 'الخزنة'

وأوضح أن السلطة قامت بتوحيد سعر تذكرة الدخول للبترا بالنسبة للعرب والأردنيين لتصل إلى دينار واحد للشخص، متوقعا أن تشهد البترا إقبالا من قبل الزوار العرب والأردنيين خلال المواسم السياحية المقبلة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007