القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/9/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
٣٥ ألف زائر للبترا الشهر الماضي


الملف- عمان

 

قال رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة أن الحركة السياحية في البترا شهدت تحسنا خلال شهر آب الماضي من العام ٢٠١٧ مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.

وأضاف النوافلة لـ (بترا) اليوم الخميس، أن مجموع زوار البترا الأثرية لشهر آب الماضي بلغ ٣٤٨٨٩ زائرا من الأجانب والعرب والأردنيين، وأن الحركة السياحية تحسنت بنسبة ١٣ بالمئة مقارنة مع شهر آب العام الماضي .

وبين أن عدد الزوار الأجانب بلغ ٢١٥٥٦ زائرا وبنسبة تحسن بلغت ٤٨ بالمئة مقارنة مع شهر آب للعام ٢٠١٦ ، كما تراجعت نسبة الزوار العرب والأردنيين للبترا شهر آب للعام الحالي بنسبة ١٥ بالمائة، مضيفا أن الرحلات المدرسية والإعفاءات بلغت ٢٧٣ رحلة خلال شهر آب من العام الحالي محققة تراجعا ملحوظا بنسبة ٧٠ بالمئة مقارنة مع ذات الشهر في العام ٢٠١٦.

وعزا الدكتور النوافلة ارتفاع نسبة إقبال السياح الأجانب على زيارة البترا إلى عوامل الأمن والاستقرار التي تتمتع بها المملكة في ظل الظروف الإقليمية المحيطة إلى جانب مساعي الترويج السياحي للبترا والتي تبذلها سلطة الإقليم من خلال المحافل والمعارض السياحية الدولية ما زاد في نسبة الاستقطاب السياحي.

إقرأ أيضاً: سلطة البترا توضح بشأن يافطة عبرية أمام 'الخزنة'

وأوضح أن السلطة قامت بتوحيد سعر تذكرة الدخول للبترا بالنسبة للعرب والأردنيين لتصل إلى دينار واحد للشخص، متوقعا أن تشهد البترا إقبالا من قبل الزوار العرب والأردنيين خلال المواسم السياحية المقبلة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007