40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/9/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
٣٥ ألف زائر للبترا الشهر الماضي
edf40wrjww2cpx_images:caption


الملف- عمان

 

قال رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة أن الحركة السياحية في البترا شهدت تحسنا خلال شهر آب الماضي من العام ٢٠١٧ مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.

وأضاف النوافلة لـ (بترا) اليوم الخميس، أن مجموع زوار البترا الأثرية لشهر آب الماضي بلغ ٣٤٨٨٩ زائرا من الأجانب والعرب والأردنيين، وأن الحركة السياحية تحسنت بنسبة ١٣ بالمئة مقارنة مع شهر آب العام الماضي .

وبين أن عدد الزوار الأجانب بلغ ٢١٥٥٦ زائرا وبنسبة تحسن بلغت ٤٨ بالمئة مقارنة مع شهر آب للعام ٢٠١٦ ، كما تراجعت نسبة الزوار العرب والأردنيين للبترا شهر آب للعام الحالي بنسبة ١٥ بالمائة، مضيفا أن الرحلات المدرسية والإعفاءات بلغت ٢٧٣ رحلة خلال شهر آب من العام الحالي محققة تراجعا ملحوظا بنسبة ٧٠ بالمئة مقارنة مع ذات الشهر في العام ٢٠١٦.

وعزا الدكتور النوافلة ارتفاع نسبة إقبال السياح الأجانب على زيارة البترا إلى عوامل الأمن والاستقرار التي تتمتع بها المملكة في ظل الظروف الإقليمية المحيطة إلى جانب مساعي الترويج السياحي للبترا والتي تبذلها سلطة الإقليم من خلال المحافل والمعارض السياحية الدولية ما زاد في نسبة الاستقطاب السياحي.

إقرأ أيضاً: سلطة البترا توضح بشأن يافطة عبرية أمام 'الخزنة'

وأوضح أن السلطة قامت بتوحيد سعر تذكرة الدخول للبترا بالنسبة للعرب والأردنيين لتصل إلى دينار واحد للشخص، متوقعا أن تشهد البترا إقبالا من قبل الزوار العرب والأردنيين خلال المواسم السياحية المقبلة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007