نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/9/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
رئيسة وزراء النروج تعلن فوزها في الانتخابات العامة

الملف-اوسلو



أعلنت رئيسة وزراء النروج المحافظة، إيرنا سولبرغ، الثلاثاء، فوزها بفارق ضئيل على منافسيها في الانتخابات العامة التي جرت الإثنين، واعتبرت أن الناخبين أعطوها "تفويضاً لأربع سنوات مقبلة".

وقالت أمام أنصارها الذين كانوا يهتفون باسمها في أجواء احتفالية "علينا أن نكون حذرين قليلاً، لكن يبدو بأنه سيكون لدينا غالبية غير اشتراكية".

ومع فرز 95% من الأصوات بدا وكأن التحالف الذي يضم حزب سولبرغ المحافظ وحزب التقدم المعادي للهجرة إضافة إلى حزبين آخرين من يمين الوسط، في طريقه للفوز بغالبية 89 مقعداً من أصل 169 في البرلمان.

ومن المتوقع أن تحرز المعارضة التي يترأسها زعيم حزب العمال يوناس غار ستورا 80 مقعداً.

وأقر ستورا الملياردير البالغ 57 عاماً والذي عمل سابقاً وزيراً للخارجية بالهزيمة، وأرسل تهانيه إلى منافسته.

وقال ستورا لأنصاره بعد أن أظهرت النتائج أن حزبه سيخسر 6 مقاعد دون أن يخسر حجمه كأكبر حزب في البلاد "إنها خيبة أمل للعمال".

وأضاف "كان هدفنا أن نعطي النروج حكومة جديدة، كنا نعرف أن النتيجة ستكون متقاربة، وهي كانت بالفعل كذلك، لكن كما يبدو الآن لم يكن هذا كافياً للحلول مكان حكومة المحافظين".

وخسر حزب المحافظين أيضاً 7 مقاعد، وأكدت النتائج ما تنبأت به استطلاعات الرأي من منافسة حادة في "أسعد بلد في العالم".

وهذه هي المرة الأولى منذ 30 عاما التي يعاد فيها انتخاب رئيس وزراء محافظ لولايتين متتاليتين.

وبقيادة سولبرغ تمكنت النروج أكبر منتج للمحروقات في أوروبا الغربية من تجاوز أزمتين خطيرتين، هما انهيار أسعار النفط اعتباراً من صيف 2014 وأزمة الهجرة في 2015.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007