الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
"ابتكار" جرح ذكي يندمل ذاتياً

  

الملف – عواصم


ابتكر فريق من الباحثين في مجال الهندسة الطبية بالولايات المتحدة نموذجاً مصغراً من الجروح التي تندمل ذاتياً، وذلك لدراسة آليات النزيف والتجلط داخل جسم الإنسان، أو منصةً علمية في مجالات التشخيص الطبي واختبار الأدوية الجديدة.

 

وقال رئيس فريق البحث ويلبر لام من كلية الطب بجامعة إيموري والباحث والاس كولتر من قسم الهندسة الطبية الحيوية بمعهد جورجيا للتكنولوجيا إن تجلط الدم لوقف نزيف الجروح عملية تتعلق بالأوعية الدموية التالفة والصفائح الدموية والبروتينات الخاصة بالتجلط، والتي تشكل سوياً نوعاً من الشبكة للحيلولة دون استمرار النزيف.

 

ونقل الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورغ" المتخصص في الأبحاث العلمية عن الباحثين قولهما إن "الأساليب المعمول بها حالياً لدراسة تجلط الدماء تتطلب فصل كل عنصر من هذه العناصر على حدة، ما يمنعنا من رؤية الصورة الكاملة لما يحدث داخل منظومة التجلط بجسم المريض".

 

ويتكون الابتكار الجديد من طبقة من الخلايا الغشائية البشرية التي تغلف الأوعية الدموية داخل جسم الانسان، وتثبت فوق صمام هوائي.

 

ويحدث الجرح الإلكتروني عند فتح الصمام الهوائي فتتدفق كميات من الدماء البشرية التي تم التبرع بها عبر هذا الجرح بمعدل يصل إلى 130 ميكرومتراً.

 

ويُغذى الجرح الإلكتروني بمجموعة من الأدوية والمتغيرات المختلفة التي تسبب اختلالاً في منظومة التجلط بالجسم، لدراسة تأثير هذه العوامل على الإنسان، عند التعرض للجروح الحقيقية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007