نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تركيا: ارتفاع عدد المعتقلين المنتقدين لعملية عفرين لـ666 شخصاً


  

الملف- انقرة

 

واصلت تركيا حملاتها الأمنية ضد منتقدي عملية "غصن الزيتون" العسكرية في عفرين شمال سوريا، واعتقلت العشرات منهم.

 

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان اليوم الثلاثاء، أنها اعتقلت منذ انطلاق "غصن الزيتون" قبل أكثر من 3 أسابيع في عفرين السورية 474 شخصاً بتهمة الترويج للإرهاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و192 مشاركاً في احتجاجات ضد العملية، حسب ما أوردت صحيفة "زمان" التركية، اليوم الثلاثاء.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هدد في وقت سابق بملاحقة أنصار حزب الشعوب الديمقراطي إذا نظموا مظاهرات مناهضة لعملية عفرين شمال سوريا.

 

وأعلنت تركيا في 20 يناير (كانون الثاني) الماضي انطلاق عملية "غصن الزيتون" العسكرية  "لإرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين".

 

وتعتبر تركيا عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابياً وامتداداً لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

 

وكانت هيئة الأركان التركية أعلنت في بيان لها اليوم الإثنين أنه تم تحييد حتى الآن 1369 مسلحاً كردياً، في اليوم الرابع والعشرين من عملية "غصن الزيتون".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007