40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الهند لباكستان: "ستدفعون ثمن" الهجوم على معسكر للجيش في كشمير

 

 

الملف-عواصم

هددت الهند باكستان بأنها ستدفع "ثمن هذا الحادث المؤسف" بعد هجوم عنيف شنه متشددون على معسكر للجيش في ولاية جامو وكشمير الشمالية، وأثار توتراً بين البلدين النوويين.

 

وقالت وزيرة الدفاع الهندية نيرمالا سيثارامان للصحافيين مساء أمس الإثنين، إن لدى الجيش الهندي الكثير من الأدلة التي تثبت أن "من يحرك الإرهابيين هناك في باكستان".

 

ويعد هجوم يوم السبت الماضي على المعسكر القريب من جامو، العاصمة الشتوية لولاية جامو وكشمير، الأسوأ منذ أشهر وأسفر عن مقتل ستة جنود ووالد جندي وإصابة عشرة أشخاص بينهم نساء وأطفال.

 

وقال مسؤولون هنود إن ثلاثة متشددين على الأقل قتلوا ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى عشرة.

 

وقالت سيثارامان: "تُوسع باكستان قوس الإرهاب... وتلجأ إلى انتهاك وقف إطلاق النار لمساعدة عمليات التسلل... ستدفع باكستان ثمن هذا الحادث المؤسف".

 

وقال مسؤولون هنود إن المهاجمين المدججين بالسلاح الضالعين في هجوم يوم السبت، أعضاء في جماعة جيش محمد المتشددة ومقرها باكستان.

 

وانتقد مسؤولون باكستانيون الهند لتسرعها في استخلاص النتائج قبل التحقيق الشامل.

 

وتتهم الهند باكستان منذ وقت طويل بتدريب وتسليح المتشددين ومساعدتهم على التسلل عبر خط المراقبة إلى جامو وكشمير، الولاية الهندية الوحيدة التي تقطنها أغلبية مسلمة.

 

ورفضت باكستان المزاعم الهندية الأخيرة، وتنفي تقديم أي عون مادي لمقاتلين في كشمير.

 

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان إن مثل هذه الاتهامات تنبع من محاولات الهند لصرف الانتباه عن "إرهاب الدولة" الذي تمارسه في المنطقة ووحشيتها في التعامل مع سكان كشمير المسالمين العزل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007