الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
روسيا تنفي تورطها بتسميم جاسوس مزدوج في بريطانيا

الملف – عواصم


رفض وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة، اتهامات وجهت إلى موسكو بالوقوف وراء  تسميم جاسوس مزدوج سابق في  بريطانيا بغاز الأعصاب، وقال إنها بغرض "الدعاية".

 

وقالت وسائل إعلام بريطانية وسياسيون أن الهجوم على الجاسوس،  سيرغي سكريبال، الذي انتقل إلى بريطانيا في إطار صفقة تبادل جواسيس، تحمل بصمات روسيا.

 

وأوضح لافروف الذي يزور إثيوبيا: "إنهم يوجهون اتهامات لنا عن كل حدث يصيب هذا الكوكب، هذه دعاية صريحة وواضحة والهدف منها تصعيد التوتر".

 

ورغم أن سلطات بريطانيا لم توجه أصبع الاتهام صراحة إلى روسيا بالوقوف وراء الهجوم، شبّه وزير خارجيتها، بوريس جونسون، الهجوم بتسميم الجاسوس الروسي السابق والمعارض، الكسندر ليتفننكو، في لندن عام 2006. واتهمت بريطانيا موسكو في تلك القضية.

 

وأصيب نحو 21 شخصا في الحادث الذي وقع في مدينة  سالزبري، حيث عثر، الأحد، على سيرغي سكريبال وابنته يوليا فاقدي الوعي في مركز تجاري.

 

وتتولى شرطة مكافحة الإرهاب التحقيق في ما يعتبرونه محاولة قتل.

 

وكان سكريبال برتبة كولونيل في الاستخبارات العسكرية الروسية عندما جندته الاستخبارات البريطانية، وفي سنة 2010 حصل على عفو، وسافر إلى بريطانيا في إطار صفقة لتبادل الجواسيس بين روسيا و  الولايات المتحدة.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007