40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
روسيا تنفي تورطها بتسميم جاسوس مزدوج في بريطانيا

الملف – عواصم


رفض وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة، اتهامات وجهت إلى موسكو بالوقوف وراء  تسميم جاسوس مزدوج سابق في  بريطانيا بغاز الأعصاب، وقال إنها بغرض "الدعاية".

 

وقالت وسائل إعلام بريطانية وسياسيون أن الهجوم على الجاسوس،  سيرغي سكريبال، الذي انتقل إلى بريطانيا في إطار صفقة تبادل جواسيس، تحمل بصمات روسيا.

 

وأوضح لافروف الذي يزور إثيوبيا: "إنهم يوجهون اتهامات لنا عن كل حدث يصيب هذا الكوكب، هذه دعاية صريحة وواضحة والهدف منها تصعيد التوتر".

 

ورغم أن سلطات بريطانيا لم توجه أصبع الاتهام صراحة إلى روسيا بالوقوف وراء الهجوم، شبّه وزير خارجيتها، بوريس جونسون، الهجوم بتسميم الجاسوس الروسي السابق والمعارض، الكسندر ليتفننكو، في لندن عام 2006. واتهمت بريطانيا موسكو في تلك القضية.

 

وأصيب نحو 21 شخصا في الحادث الذي وقع في مدينة  سالزبري، حيث عثر، الأحد، على سيرغي سكريبال وابنته يوليا فاقدي الوعي في مركز تجاري.

 

وتتولى شرطة مكافحة الإرهاب التحقيق في ما يعتبرونه محاولة قتل.

 

وكان سكريبال برتبة كولونيل في الاستخبارات العسكرية الروسية عندما جندته الاستخبارات البريطانية، وفي سنة 2010 حصل على عفو، وسافر إلى بريطانيا في إطار صفقة لتبادل الجواسيس بين روسيا و  الولايات المتحدة.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007