40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مدينة ألمانية تتمسك بـ "جرس هتلر" في برج كنيستها


  

الملف- ميونخ

أفضت نتائج تصويت في مجلس محلي لمدينة ألمانية إلى الإبقاء على جرس كنيسة، يحتفي بالزعيم النازي الراحل أدولف هتلر منذ 1934، في مكانه في برج الكنيسة.

 

وتسبب الجرس في انقسام مدينة هيركسهايم إم بِرغ، غرب ألمانيا العام الماضي، إذ قال البعض إن وجود الجرس أمر مسيئ، بينما زعم آخرون أنه لا جدوى من تجاهل التاريخ المحلي.

 

وقال رئيس بلدية المدينة جورج فيلكر، إن اجتماعاً عُقد مساء أمس الإثنين، أفضى إلى تصويت المجلس بأغلبية 9 أصوات مقابل 3 أصوات، على الإبقاء على الجرس الذي يحمل نقش "كل شيء من أجل أرض الآباء.. أدولف هتلر".

 

وجاء التصويت مُطابقاً لتصويت آخر في الشهر الماضي، أفضى أيضاً إلى الإبقاء على الجرس، ولكنه ألغي لاحقاً بسبب مسألة فنية، وقررت الكنيسة المحلية التوقف عن قرع الجرس في سبتمبر(أيلول) الماضي، لكن القرار النهائي حول مستقبله يقع على عاتق مجلس المدينة، الذي متلك الجرس.

 

وقال المجلس إنه يريد إبقاء الجرس نصباً تذكارياً، ضد العنف والظلم.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007