40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الاتحاد الأوروبي: تقليص إصدار التأشيرات لإجبار الدول على استعادة مواطنيها اللاجئين

الملف- عواصم



ذكرت صحيفة دي فيلت الألمانية اليوم الثلاثاء، أن المفوضية الأوروبية تعد تشريعاً للتهديد بالحرمان من منح تأشيرات سلاحاً لحث الدول خارج التكتل على التعاون لاستعادة الأشخاص الذين فشلوا في الحصول على حق اللجوء.

 

وأحدث وصول أكثر من مليون لاجئ فراراً من الحرب والفقر في أفريقيا والشرق الأوسط منذ 2015 انقسامات سياسية في أنحاء أوروبا، ووضع الحكومات تحت ضغط لإعادة كثير ممن لا تنطبق عليهم شروط اللجوء، في ظل الفشل في ضمان تعاون دول العبور أو التي فر منها اللاجئون، إذ كثيراً ما تقع هي نفسها تحت ضغوط اقتصادية وأمنية هائلة.

 

وقالت دي فيلت إن "التشريع المقترح سيعلن غداً الأربعاء وسينص على أن الدول التي تتقاعس عن التعاون ستحصل أولاً على عدد أقل من التأشيرات للنخبة، مثل الدبلوماسيين والمسؤولين في المهام الرسمية، لفترة أولية مدتها 3 أشهر، وإذا لم تغير موقفها، سيقلص إصدار التأشيرات للمواطنين العاديين عبر وسائل منها خفض عدد نوافذ الخدمة في القنصليات".

 

وتقضي الخطة بأن تبلغ الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المفوضية، ذراعه التنفيذية، بما إذا كانت لديها مشاكل في إعادة من فشلوا في الحصول على اللجوء إلى أوطانهم، وستقدم المفوضية ردها بعد ذلك.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007