الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
3 عوامل تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية


الملف-عواصم



تعد الدورة الشهرية وسيلة مهمة لتتبع الصحة الإنجابية، ويمكن أن تحدث في فترات غير منتظمة من وقت لآخر، ولكن إذا استمر ذلك، فقد يشير إلى وجود خلل هرموني أو مضاعفات صحية أخرى.

 

تعد الدورة الشهرية وسيلة مهمة لتتبع الصحة الإنجابية، ويمكن أن تحدث في فترات غير منتظمة من وقت لآخر، ولكن إذا استمر ذلك، فقد يشير إلى وجود خلل هرموني أو مضاعفات صحية أخرى.

 

وحددت الأبحاث الجديدة التدخين والتوتر والسمنة باعتبارها ثلاثة عوامل رئيسية يمكن أن تسهم في الدورة الشهرية غير المنتظمة.

 

تستغرق الدورة العادية 28 يوماً، زائد أو ناقص سبعة أيام، ويعتبر نزيف الحيض غير منتظم إذا حدث بشكل متكرر لأكثر من كل 21 يوماً، أو يستمر لمدة تزيد عن ثمانية أيام.

 

وفحصت الدراسة بيانات من 4788 امرأة شاركن في المسح الوطني الكوري للفحص الصحي والتغذوي بين 2007 و2014، وباستخدام هذه المعلومات، صنف الباحثون صحة المشاركات في ثلاث مجموعات: حالة التدخين وتناول الكحول، ومؤشر كتلة الجسم، ومستويات التوتر.

 

 وأظهرت النتائج أن جميع الفئات الثلاث ترتبط بشكل مباشر بدورة حيض غير منتظمة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

ومن بين جميع القضايا الصحية، التي تم تحديدها على أنها الأكثر إشكالية، تم تسليط الضوء على البدانة، باعتبارها عامل الخطر الرئيسي للمساهمة في دورة شهرية غير منتظمة.

 

كما ثبت أن الإجهاد يؤدي دوراً في الصحة الإنجابية، حيث تبين أن المشاركات اللواتي تعرضن لفترات أقل من التوتر والإجهاد كن أقل احتمالاً بمعدل 1.74 مرة من التعرض لدورة شهرية غير منتظمة.

 

وكشفت البيانات أيضاً أن المدخنات أكثر احتمالاً بمعدل 14 مرة للتعرض لدورة شهرية غير منتظمة، مقارنة مع غير المدخنات.

عودة الى الأعلى

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007