الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ضبط 23 قطعة عاج طبيعي في إحدى الاستراحات بعمان

 

الملف-عمان


 تمكنت دورية مشتركة من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والإدارة الملكية لحماية البيئة من ضبط 23 قطعة عاج طبيعي منحوتة ومعروضة بهدف البيع في إحدى الاستراحات الواقعة جنوب العاصمة عمان.

 

وحسب بيان صدر عن الجمعية اليوم الاربعاء، فقد جاء هذا الضبط خلال جولة تفتيشية لقسم الحماية وتنظيم الصيد للمكان وللكشف عن المعروضات وتصنيفها من قبل خبراء داخل المملكة وخارجها.

 

وبعد التاكيد ان المعروضات مصنوعة من العاج الطبيعي، تم التنسيق والمتابعة مع الادارة الملكية لحماية البيئة لتحريك دورية مختصة مرافقة لكادر الجمعية لضبط المنحوتات التي كانت معروضة بهدف البيع.

 

وجرى تحرير ضبط للمعني في الموقع والتحفظ على المنحوتات لدى الجمعية كون ذلك مخالف لتعليمات اتفاقية السايتس التي تنفذها منذ العام 1978وقانون الزراعة وتعليماته النافذة.

 

وبحسب المعنيين في الموقع، فقد تم الحصول على القطع العاجية من أشخاص مختلفين خلال فترات زمنية مختلفة.

 

يذكر أن المصادرة الاخيرة هي رابع مصادرة لمواد مصنعة من العاج تقوم بها الجمعية منذ بداية العام 2018 بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة بعد تنفيذ ورشات توعوية للمعنيين في المراكز الحدودية وورشات تدريبية عن تطبيق اتفاقية السايتس بالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان. (بترا)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007