40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تمثال ضخم لماركس في مسقط رأسه بألمانيا


 

الملف-عواصم

وضع تمثال ضخم، لكارل ماركس، الأب المؤسس للشيوعية، في مسقط رأسه بعد أن قررت مدينة ترير الواقعة في جنوب ألمانيا، قبول هذا التمثال البرونزي من الصين، على الرغم من مخاوف بشأن سجل حقوق الإنسان في هذا البلد.

ونُصب تمثال كارل ماركس الذي يبلغ وزنه ثلاثة أطنان قبل الاحتفال بمرور 200 عام على ميلاده في، الخامس، من مايو، عندما يزاح الستار عنه.

 

وقال اندريس لودفيج، المسؤول بمدينة، ترير، إن "كارل ماركس أشهر أبناء ترير".

 

ويبلغ طول التمثال بما في ذلك قاعدته، خمسة أمتار، ويجسد ماركس واقفا وهو يحمل كتابا في يده. وقضى هذا المفكر الذي يعود، للقرن، التاسع عشر،  أول 17 عاما من حياته في ترير قرب حدود لوكسمبورغ.

 

وصوت مجلس المدينة بالموافقة على قبول هذه الهدية من الحكومة الصينية بأغلبية 42 صوتا مقابل سبعة أصوات، في مارس، 2017،  ولكن التمثال أثار انقساما في الرأي.

 

ويري البعض أنه اعتراف نهائي بأشهر سكان ترير.

 

ويشعر آخرون بقلق من أن قبول هذه الهدية من الصين، لا يتفق مع انتقاد انتهاكاتها لحقوق الإنسان.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007