الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 15/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كومي: ترامب "غير مؤهل أخلاقيا" ليكون رئيساً

  

الملف-عواصم

اعتبر المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي إف بي آي، جيمس كومي أمس الأحد أن دونالد ترامب "غير مؤهل أخلاقياً" ليكون رئيساً للولايات المتحدة.

 

وقال كومي في مقابلة مع تلفزيون إيه بي سي: "لا أصدّق تلك القصص التي تقول إن ترامب، قد يكون غير مؤهل عقلياً أو انه في مراحل مبكرة من الخرف. أعتقد انه غير مؤهل من الناحية الأخلاقية ليكون رئيساً".

 

وشدّد على ضرورة أن "يُجسّد رئيسنا الاحترام ويتقيّد بالقيم التي هي جوهر بلادنا والأهمّ بين هذه القيم هي الحقيقة. هذا الرئيس غير قادر على ذلك".

 

وكان ترامب قد عبّر الجمعة الماضي، عن غضبه الشديد من كومي الذي نشر للتو كتاباً وصف فيه الرئيس الاميركي بأنه رجل قاسٍ بلا رادع أخلاقي ولا يهمه سوى نفسه.

 

وفي تغريدتين، صبّ ترامب جام غضبه على كومي الذي أقاله في مايو (أيار) 2017.

 

وكتب ترامب "الجميع في واشنطن كانوا يعتقدون أنه يجب إقالته بسبب أدائه السيئ، إلى أن أقيل فعلياً"، مؤكداً أنه "شرف كبير لي أني أقلت كومي".

 

وقال جيمس كومي، في المقابلة نفسها إنه يعتقد أنه من المحتمل أن يكون لدى الروس ما قد يضر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقال: "أعتقد أنه ممكن. لا أعلم"، مضيفاً أن هذه كلمات لم يكن يتخيل أن يقولها عن رئيس للولايات المتحدة.

 

وتابع: "إنه لأمر مذهل، كنت أتمنى ألا أقول ذلك، ولكن هذه هي الحقيقة".

 

وأوضح كومي أنه يعتقد أن مصدراً استخباراتياً أعد "ملفا" يحتوي معلومات استخباراتية عن علاقات الرئيس ترامب بالروس، و"موثوق به".

 

وفي المقابلة معه، قال كومي إنه كان مقتنعاً منذ البداية بمصداقية هذا المصدر، وهو ضابط الاستخبارات البريطاني السابق، كريستوفر ستيل.

 

ومذكرات كومي التي تقع في 300 صفحة بعنوان "ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة"، تستعيد السنوات العشرين من حياته المهنية بصفته مدعياً عاماً لنيويورك ثم مساعداً لوزير العدل في حكومة جورج بوش الابن ومديراً لمكتب التحقيقات الفدرالي بين عامي 2013 و2017.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007