الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 15/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
انطلاق مناورات "الأسد المتأهب" بالأردن في أجواء من التصعيد


 

الملف- عمان

 انطلقت الأحد في الأردن مناورات "الأسد المتأهب" بين الجيشين الأردني والأميركي التي تستمر حتى 26 أبريل بمشاركة 3500 جندي إميركي.

 

وتأتي هذه المناورات في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تصعيدا خطيرا ترجمه الهجوم الأميركي البريطاني الفرنسي على مواقع للنظام السوري، ردا على استخدامه المفترض لمواد كيمياوية في الغوطة الشرقية.

 

وقال العميد الركن محمد الثلجي مدير التدريب العسكري الناطق باسم المناورات في مؤتمر صحافي “نعلن عن بدء فعاليات تمرين ‘الأسد المتأهب 2018” في ميادين التدريب على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية والقوات الخاصة”.

 

وأضاف أن “تدريب هذا العام، الذي يجري للعام الثامن على التوالي، سيكون ثنائيا بين الجيشين الأردني والأميركي فقط ودون أي مشاركة دولية من أي طرف آخر”.

 

وأوضح أن “التمرين يهدف إلى تحقيق أهداف عديدة من أهمها تطوير قدرة المشاركين على التخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة الأردنية ونظيرتها الأميركية”.

 

وأشار الثلجي إلى أنه “سيتم تنفيذ العديد من النشاطات التدريبية التي تهدف إلى تدريب المشاركين على عمليات مكافحة الإرهاب والتمرد وفرض النظام وعمليات الإخلاء وإدارة الأزمات وإدارة المعلومات والشؤون العامة وحماية المنشآت الحيوية وتنفيذ عمليات الإسناد اللوجستي”.

 

من جانبه، قال جون موت رئيس هيئة التدريب في القيادة المركزية الأميركية إن “ثلاثة آلاف و500 جندي أميركي يشاركون في تمرين العام الحالي”.

 

وأوضح أنه “للمرة الأولى سوف تكون هناك تدريبات حول القدرة على التعاون مع الوكالات الحكومية الأخرى لتفعيل فريق مخبري متنقل للتعامل مع محاكاة حادث كيمياوي”.

 

وبحسب موت “قواتنا تعمل في بؤرة الإهاب والتنظيمات المتطرفة العنيفة، حيث لا يعد النصر سهلا وليست هناك إمكانية للفوز السريع. “الأسد المتأهب” هي واحدة من الطرق لإيصال رسالة واضحة لأولئك الذين يريدون بنا سوءا”.

 

وأجريت المناورات العام الماضي بين 7 و18 مايو بمشاركة أكثر من سبعة آلاف عسكري من أكثر من 20 دولة. ويعتبر الأردن حليفا أساسيا لواشنطن في المنطقة.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007