الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 16/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
"الصحة" : ضبط فريق طبي تركي يعمل دون ترخيص

الملف-عمان



ضبطت وزارة الصحة، بالتعاون مع نقابة الاطباء والاجهزة الامنية 13 شخصاً من جنسيات تركية وعربية واردنيين، بينهم أطباء وأخصائيو تأهيل، في حي نزال بعمان وهم "يعالجون مرضى المشاكل العصبية والإعاقات والعيوب الخلقية دون الحصول على موافقات من وزارة الصحة أو نقابة الأطباء ويتبعون لأحد المستشفيات التركية".

 

وقال عضو نقابة الأطباء د. هشام الفتياني، إن النقابة تابعت دعوة الفريق المذكور للأهالي الذين حضروا من الضفة الغربية ودبي والسعودية ومناطق مختلفة من المملكة، مشيرا إلى أن النقابة ابلغت وزارة الصحة والاجهزة المعنية حيث "تم ضبطهم، في حين تجمهر حولهم عشرات الأهالي للحصول على العلاج لأبنائهم".

 

وقال ان الفريق الطبي "مخالف قانونا.. ولا يحق له ممارسة الأعمال الطبية دون ترخيص، فضلا عن ان المركز الطبي الذي يعمل لمدة 24 ساعة واستضافهم هو مخالف ايضا".

 

ولفت الى ان النقابة واللجنة المشرفة على عملية الضبط "سلمت تقريرها الى وزير الصحة لإجراء المقتضى القانوني".

 

من جهته، كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة لـ"الغد"، أن المعالجات من قبل هذا الفريق "كانت بهدف جذب الاردنيين والمغتربين للمعالجة في تركيا، والترويج للسياحة العلاجية في تركيا"، لافتا الى ان وزارة الصحة "ضبطت عددا من العمليات على يد فنيين واطباء اتراك لعمليات زراعة الشعر وإرسال المرضى للزراعة في تركيا".

 

واشار الى ان التقرير في عمليات الضبط والصور والاجراءات القانونية تم ارسالها الى وزير الصحة بعد التنسيب بإغلاق المركز الطبي واجراء المقتضى القانوني بحق الفريق الطبي، واحالته الى النائب العام لمخالفته قانون الصحة العامة.(الغد)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007