الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 16/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
السلطة الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق بجرائم غزة

  

الملف- رام الله

 

صرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، بأن الرئيس محمود عباس وقع مساء أمس على صك انضمام فلسطين لعدد من الوكالات الدولية.

 

وأضاف عريقات في تصريحات لتلفزيون فلسطين أنه بحضور عباس، وقع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي على الإحالة الرسمية للمحكمة الجنائية الدولية، مطالباً المجلس القضائي والمدعية العامة "بفتح تحقيق قضائي مع المسؤولين الإسرائيليين حول الجرائم المرتكبة بحق أبناء شعبنا".

 

وأشار إلى أن ممثل فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان، السفير إبراهيم خريشة، تمكن من الحصول على 18 توقيعاً لدعوة مجلس حقوق الإنسان للاجتماع بعد غد الجمعة، لاتخاذ قرار بإرسال لجنة تقصي حقائق في جرائم الحرب المرتكبة من جانب إسرائيل.

 

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن عريقات القول إن لجنة عليا شكلها عباس "ستبدأ اجتماعاتها لوضع ملف قطاع غزة وإزالة أسباب الانقسام، ونأمل أن يتم ذلك بأسرع وقت ممكن".

 

وحول الموقف الأمريكي، قال عريقات: "عندما تقول الإدارة الأمريكية إن حدود القدس تقرر في المفاوضات فهذا يعني تراجع الموقف الأمريكي؛ لأنها كانت تعتبر القدس الشرقية محتلة، وعندما تقول الحدود تقرر في المفاوضات تكون اعترفت بما تقوله إسرائيل وتريده بأن تكون القدس عاصمة موحدة، وهذا بداية مخطط أمريكي إسرائيلي لإسقاط القضية الفلسطينية وإسقاط ملف القدس، واللاجئين والحدود واعتبار المياه الإقليمية والأجواء والحدود الإقليمية تحت السيطرة الإسرائيلية".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007