40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 16/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ايران تسارع لبحث تشكيل تحالف يقود الحكومة المرتقبة
بعد تصدر الصدر الانتخابات.. قاسم سليماني إلى بغداد

 

الملف- بغداد


سارعت إيران إلى إرسال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في حرسها الثوري، إلى بغداد ليلتقي مسؤولين وشخصياتٍ قيادية في الحشد الشعبي، ويبحث تشكيل تحالف يقود الحكومة المرتقبة.

 

موضوع يهمك ? كشف زعيم التيار الصدري وزعيم تحالف "سائرون" الانتخابي في العراق، مقتدى الصدر، الثلاثاء، عن نيّته تشكيل حكومة جديدة من...الصدر: مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط العراق

زعيمُ التيار الصدري مقتدى الصدر رسم شكل الحكومة العراقية المقبلة في تغريدة، أظهرت انفتاحاً على كل مكونات المجتمع العراقي، وكل الكتل باستثناء "الفتح" و"دولة القانون"، فيما رآه البعض محاولة لكف يد إيران عن العراق، وإزاء هذا الواقع وصل قاسم سليماني لبغداد في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

 

تغريدة الصدر التي شغلت الشارع العراقي قد تؤسس المشهد الحكومي القادم، بعد أن رسمت ملامحه ووضعت خريطته. بدأ بكتلة "سائرون" الأكثر أصواتاً، مروراً بقوائم مختلفة الاتجاهات شيعية وسنية وكردية، مستبعداً قائمتي "الفتح" و"دولة القانون" من المشهد.

 

وتبقى الأنظار باتجاه الصدر وتغريداته القادمة التي قد تطرح اسم المرشح لرئاسة الحكومة المنتظرة.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007