الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 19/9/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
القضاء يرفض الإفراج عن "باربي المغرب" لقتلها طفلين

الملف- عواصم



رفض القضاء المغربي مساء الثلاثاء، إطلاق سراح ملكة جمال العالم نهيلة إملقي الملقبة بـ"باربي المغرب"، والمتهمة بقتل طفلين مشردين بمدينة مراكش، دهسا بسيارتها.

 

وقررت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، تأجيل جلسة محاكمة إملقي إلى الثلاثاء القادم، وذلك بعد أكثر من أسبوع على اعتقالها ودخولها السجن، إثر تسببها في حادث سير مميت، إذ تتابع قضائيا بتهمة "القتل غير العمد والسرعة المفرطة والقيادة تحت تأثير الكحول وعدم المناورة".

 

وتواجه "باربي المغرب" عقوبة السجن من 3 أشهر إلى 5 سنوات وفق القانون المغربي، حيث ينص الفصل 172 من مدونة السير على أنّ "كلّ سائق ثبتت مسؤوليته عن حادثة سير، وتسبب نتيجة هذه الحادثة، بعدم تبصره أو عدم احتياطه أو عدم انتباهه أو إهماله أو عدم مراعاته لأحد التزامات السلامة أو الحيطة المقررة في هذا القانون في قتل غير عمدي، يعاقب بالحبس من 3 أشهر إلى 5 سنوات وبغرامة من 7500 إلى 30 ألف درهم، على أن ترفع العقوبة إذا كان السائق "في حالة سكر أو تحت تأثير الكحول وتجاوز السرعة المسموح بها بما يعادل أو يفوق 50 كلم في الساعة".

 

وفي تفاصيل الحادث، اصطدمت سيارة المتهمة بشجرة موجودة بإحدى منعرجات مدينة مراكش، كان ينام تحتها طفلان مشردان، وذلك بعد أن فقدت السيطرة عليها، مما أدى إلى سقوط الشجرة بفعل قوة الاصطدام ووفاة الطفلين فورا.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007