الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
دهون البطن من عوامل الإصابة بالأزمة القلبية

  

الملف- عواصم



ترتبط زيادة الوزن والبدانة بمجموعة أمراض متلازمة التمثيل الغذائي والتي تتضمن السكري، وارتفاع الكولسترول والضغط، ومشاكل القلب. لكن زيادة الدهون حول الوركين ليست مثل زيادتها حول الخصر، فالأخيرة من عوامل الإصابة بالأزمة القلبية، والسبب أنها تطلق بعض المركبات التي يشبه تأثيرها عمل الهرمونات ذات الصلة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

وتمثل دهون البطن عاملاً صحياً سلبياً من درجة خاصة إذا لم يكن الإنسان ميالاً للحركة والنشاط البدني، ويتعلق الخطر هنا بزيادة احتمالات الإصابة بالنوبة القلبية.

وينصح خبراء الصحة بممارسة التمارين الرياضية، واليوغا، والمشي، واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على دهون جيدة، والابتعاد عن المقالي ومنتجات الحليب كاملة الدسم، وأكل المزيد من الخضروات والفواكه، وتناول البروتين الخالي من الدهون.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007