الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أفغانستان: مقتل 16 عنصراً من طالبان

 

الملف- كابول


قتل ما لايقل عن 16 من مقاتلي طالبان، بعد انفجار عبوة بدائية الصنع، في ولاية غزني جنوب شرق أفغانستان.

وقالت قيادة شرطة ولاية غزني في بيان، أس الإثنين، إن "الحادث وقع في محيط منطقة قره باغ المضطربة"، بحسب وكالة، خاما برس.

وأضاف البيان أن "مقاتلي طالبان كانوا يقومون باعداد عبوات ناسفة بدائية الصنع في منزل بمنطقة موشاكي في الحي"، عندما وقع الحادث.

وأضافت حكومة الولاية، أن الانفجار دمر ما لا يقل عن 16 عبوة ناسفة أعدت لهجمات مستقبلية.

ولم تعلق حركة طالبان المناهضة للحكومة على الحادث حتى الآن.

لكن الشرطة الإقليمية، تتهم طالبان، بزرع العبوات الناسفة بجانب الطرق الرئيسية، التي عادة ما تؤدي إلى خسائر في صفوف المدنيين، وقوات الأمن الأفغانية.

يذكر أن تقريراً نشرته بعثة الأمم المتحدة، في أفغانستان، التي تمزقها الحرب، الأحد الماضي، ذكر أن "عدد القتلى والمصابين بين المدنيين وصلت إلى مستويات قصوى" نتيجة لزيادة الهجمات بالقنابل بدائية الصنع.

وقالت بعثة الأمم المتحدة، للمساعدة في أفغانستان، يوناما، إن "1065 مدنياً قتلوا وأصيب 2569 آخرين بجروح إثر انفجار عبوات ناسفة بدائية الصنع بين 1 يناير(كانون ثاني) و30 سبتمبر(أيلول) أي ما يقرب من نصف الخسائر المدنية الناجمة عن الحرب".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007