الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تقنية جديدة لكشف سرطان الرئة مبكراً

  

الملف-عواصم

طوّر باحثون من جامعة كاليفورنيا تقنية جديدة للكشف المبكر عن سرطان الرئة من خلال فحص الدم أو اللعاب. ويحصد سرطان الرئة عشرات الآلاف من الأرواح حول العالم كل عام بسبب صعوبة كشفه في مرحلة مبكرة وعدم إمكانية التدخل الجراحي بعد تشخيصه.

تعتمد التقنية الجديدة على فحص سوائل الجسم (اللعاب أو الدم) وبحسب دورية "مولكيولار دياجنوستيكس" تتيح التقنية الجديدة للكشف المبكر عن سرطان الرئة إمكانية التدخل الجراحي، ما يزيد فرص النجاة من هذا المرض.

ووصفت تقارير تقنية الفحص الجديدة التي لا تتطلّب أخذ عينات بطرق جراحية بالخطوة العملاقة في طرق فحص سوائل الجسم.

وتمكّن الباحثون من التعرف على مستقبلات للتغير الذي يسببه الورم في بدايته، ومن خلال رصد رد فعل هذه المستقبلات تجاه الورم يتم تشخيص وجوده مبكراً.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007