40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
217 ألف مخالفة سير بعمان تسجلها الكاميرات

الملف – عمان

 

سجلت كاميرات أمانة عمان الكبرى خلال الربع الثالث من العام الحالي أكثر من 217 ألف مخالفة سير في العاصمة عمان، عبر 42 كاميرا منصوبة في أنحاء متفرقة منها.

 

وكشفت مصادر مطلعة عن أن شهر آب (أغسطس) الماضي كان الأعلى في تسجيل المخالفات حيث بلغت 89 ألفا و181 مخالفة، بينما كان شهر تموز (يوليو) الأقل بعدد مخالفات ووصل لنحو 54 ألف مخالفة.

 

ولفتت المصادر إلى أن الأمانة 'ليست مؤسسة جباية'، مشيرة إلى أن 'المخالفات حقيقية ووقعت بالفعل'.

وأشارت إلى 'المواطن الذي لا يرتكب مخالفة، لا تقوم الكاميرا بتصويره،' مبينة في ذات الوقت أن 'الكاميرات حدت بشكل كبير من وقوع حوادث السير على الطرقات'.

 

وأكدت أن الكاميرات الـ 42 نصبت في مواقعها بعد دراسة مستفيضة من قبل لجان مختصة. وكانت أمانة عمان قالت إن العام الماضي 2017، سجل تراجعا في عدد الحوادث التي تتسبب بالموت والإصابات الخطرة بنسبة 20 % مقارنة بالعام الذي سبقه، مشيرة إلى أن الكاميرات أثبتت نجاعتها في التقليل من الحوادث.

 

وترصد الكاميرات مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء، والسرعة المقررة، ودخول المركبات في أوقات ممنوعة، واتخاذ مسرب خاطئ، وتضبط وتراقب المركبات في الاتجاهين، وبواقع 6 مسارب، وبمدى مراقبة 40 - 100 متر، ولا يمكن عبر تقنياتها العالية، وقوع أي خطأ، في رقم ونوع المركبة المخالفة.

 

وتوقعت 'الأمانة' أن تصل إيراداتها من مخالفات السير للعام الحالي الى 46 مليون دينار، في وقت يرجح فيه شمول مخالفات السير بالعفو العام المرتقب، ما قد يحرم 'الأمانة' من أموال طائلة كانت ستذهب إلى خزينتها. (الغد)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007