الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
"إف بي آي" يحذر من استخدام الإرهابيين طائرات دون طيار في أمريكا

  

الملف-عواصم

قال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي إف بي آي، كريستوفر راي، للجنة بمجلس الشيوخ، إن الطائرات دون طيار تشكل "تهديداً متصاعداً بإطراد"، لأن أنظمة هذه الطائرات يُمكن استخدامها من قبل إرهابيين، أو جماعات إجرامية، أو عصابات مخدرات، لتنفيذ هجمات في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرغ، عن راي في شهادة مكتوبة لجلسة عقدت اليوم الأربعاء، للجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية بمجلس الشيوخ: "رغم أن الطائرات دون طيار لم تستخدم بشكل ناجح من جانب إرهابيين في الولايات المتحدة حتى الآن، إلا أنه يمكن للجماعات الإرهابية بسهولة تصدير تجاربها في ساحة المعركة، واستخدام طائرات دون طيار تحمل أسلحة خارج منطقة الصراع".

وأضاف: "يرى مكتب التحقيقات الاتحادي، أنه نظراً لتوفرها بشكل فردي، وغياب شرط التحقق من الهوية عند الشراء، فضلاً عن سهولة الاستخدام، والاستخدام المسبق في الخارج، فإن الطائرات دون طيار يمكن استخدامها في تسهيل شن هجوم في الولايات المتحدة ضد هدف سهل غير مؤمن، مثل تجمع جماهيري".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007