40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
هكذا تحمي رضيعك من تشوهات الرأس

  

الملف- عواصم

 

قال البروفيسور الألماني هانز يورجن نينتفيش إن الرضع يستلقون على الظهر كثيراً في البداية، وغالباً في الوضعية ذاتها، ما يؤدي لدى البعض إلى الإصابة بتشوهات في الرأس.

وأوضح طبيب الأطفال أن تسطح مؤخرة الرأس يعد أبرز تشوهات الرأس، وهو يحدث عندما يفضل الرضيع إدارة رأسه في اتجاه واحد.

ولمواجهة ذلك، ينصح نينتفيش الوالدين بالنظر إلى الرضيع من جوانب مختلفة باستمرار والتحدث معه، حيث يقوم الطفل بإدارة رأسه باتجاه الأصوات والوجوه.

وبعد استشارة طبيب الأطفال يمكن للرضع بدءاً من عمر شهر الاستلقاء على البطن لمدة قصيرة تحت إشراف الوالدين، حيث يعمل ذلك على تقوية عضلات الكتف ومؤخرة العنق.

وفي حال التشوهات الشديدة يمكن حينئذ اللجوء إلى العلاج الطبيعي والعلاج بالخوذة، حيث يرتدي الطفل خوذة خاصة لفترة محددة من أجل علاج التشوهات.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007