الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
استئناف محاكمة القس الأمريكي المحتجز في تركيا

  

الملف-عواصم

تُستأنف اليوم الجمعة، محاكمة القس الإنجيلي الأمريكي، أندرو برونسون، الذي أثار خلافاً دبلوماسياً بين واشنطن وأنقرة، وذلك في ولاية إزمير غربي تركيا، وسط توقعات كبيرة بإطلاق سراحه.

وقال محامي أندرو برونسون، إسماعيل جيم هاليفورت، إنه يتوقع من المحكمة رفع الإقامة الجبرية والسفر المفروضين على القس.

في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن البيت الأبيض توصل إلى "صفقة سرية" مع أنقرة، حيث سيتم الإفراج عن برونسون، وتسقط بعض التهم الموجهة إليه مقابل تخفيف الضغط الاقتصادي على تركيا.

وكان برونسون، الذي يحاكم بتهم تتعلق بالتجسس والإرهاب، اعتقل في أكتوبر (تشرين الأول) 2016.

وتتهم أنقرة برونسون بأنه على صلة بحركة "فتح الله غولن"، الداعية المقيم في الولايات المتحدة، الذي تحمله تركيا مسؤولية المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو (تموز) 2016.

كما يتهم برونسون بأنه على صلة بحزب العمل الكردستاني، الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال يوم الأربعاء، إن إطلاق سراح برونسون "سيكون الشيء الصحيح الذي تفعله تركيا".

وبدأت محاكمة برونسون في أبريل (نيسان) وتم وضعه قيد الإقامة الجبرية في يوليو (تموز) بعد أن أمضى حوالي عام ونصف العام خلف القضبان.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما بدأت المحاكمة إن برونسون "تعرض للاضطهاد في تركيا دون أي سبب".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007