40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
استئناف محاكمة القس الأمريكي المحتجز في تركيا

  

الملف-عواصم

تُستأنف اليوم الجمعة، محاكمة القس الإنجيلي الأمريكي، أندرو برونسون، الذي أثار خلافاً دبلوماسياً بين واشنطن وأنقرة، وذلك في ولاية إزمير غربي تركيا، وسط توقعات كبيرة بإطلاق سراحه.

وقال محامي أندرو برونسون، إسماعيل جيم هاليفورت، إنه يتوقع من المحكمة رفع الإقامة الجبرية والسفر المفروضين على القس.

في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن البيت الأبيض توصل إلى "صفقة سرية" مع أنقرة، حيث سيتم الإفراج عن برونسون، وتسقط بعض التهم الموجهة إليه مقابل تخفيف الضغط الاقتصادي على تركيا.

وكان برونسون، الذي يحاكم بتهم تتعلق بالتجسس والإرهاب، اعتقل في أكتوبر (تشرين الأول) 2016.

وتتهم أنقرة برونسون بأنه على صلة بحركة "فتح الله غولن"، الداعية المقيم في الولايات المتحدة، الذي تحمله تركيا مسؤولية المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو (تموز) 2016.

كما يتهم برونسون بأنه على صلة بحزب العمل الكردستاني، الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال يوم الأربعاء، إن إطلاق سراح برونسون "سيكون الشيء الصحيح الذي تفعله تركيا".

وبدأت محاكمة برونسون في أبريل (نيسان) وتم وضعه قيد الإقامة الجبرية في يوليو (تموز) بعد أن أمضى حوالي عام ونصف العام خلف القضبان.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما بدأت المحاكمة إن برونسون "تعرض للاضطهاد في تركيا دون أي سبب".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007