الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لهذه الأسباب تناول الجبن باعتدال

  

الملف- عواصم

تتوفر أنواع عديدة مختلفة المذاق والملمس والنكهة من الأجبان، ويعكس هذا التنوع أهمية الجبن في طعام الإنسان. بالطبع كلما كانت الجبن صلبة كلما زادت الدهون الصلبة فيها، لكن هناك أنواع قليلة الدهون والملح والكولسترول يمكنك الاعتماد عليها للحصول على حصة يومية من الجبن. إليك لماذا يحتاج جسمك الجبن كل يوم، وأهمية الاعتدال في الكمية:

يقوم الجسم بتوزيع كالسيوم الجبن على نحو أفضل، ويفيد ذلك الطفل في مرحلة النمو، ولضمان عظام وأسنان قوية * يمتاز بروتين الأجبان بأنه سهل الهضم، أي أنه مصدر هام للطاقة خاصة إذا كنت تتدرب لبناء العضلات.

* تناول قطعة من الجبن كوجبة خفيفة بدلاً من الكربوهيدرات أو لتقليل كميتها، أفضل من حيث ضبط الوزن وللحصول على الطاقة، خاصة أن الجبن يحتوي على البروتين ومغذيات أخرى.

* لأن الجبن غني بالكالسيوم وفيتامينات "ب" يقوم الجسم بتوزيع الكالسيوم الذي يحصل عليه من الجبن على نحو أفضل، لذلك أكل الجبن ضروري لنمو عظام الطفل، ولضمان صحة العظام والأسنان بشكل عام.

* ليست كل الدهون في الجبن ضارة، تحتوي الجبن على دهون أوميغا3 وأوميغا6. فقط عليك قراءة البيانات الغذائية الخاصة بنوع الجبن واختيار النوع الأقل في الدهون الصلبة.

* تفيد دراسات بأن الجبن يحتوي أيضاً على قدر من البكتريا الصديقة مثل اللبن (الزبادي) التي تعزّز مناعة الإنسان.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007