40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الصحة العراقية: لا ضرر على المواطنين من نفوق الأسماك


الملف- عواصم

أزعجت ظاهرة نفوق الأسماك، التي استشرت في محافظة بابل العراقية وعدة محافظات أخرى، السلطات، ودعت المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي لعقد جلسة برئاسة عادل عبد المهدي، رئيس الوزراء العراقي، لمناقشة القضية مع جهات الاختصاص.

 

واستمع المجلس إلى شرح مفصل من وزير الصحة والبيئة، علاء العلوان، عن الموضوع، الذي أكد الجهود المبذولة لاحتواء الأزمة، وأبان أنه تم أخذ نماذج للمياه والأسماك والأعلاف المستخدمة وإرسالها إلى المختبرات التخصصية في العراق والعالم.

 

وقد أرجع التشخيص الأولي للمختبرات سبب نفوق الأسماك إلى إصابات بكتيرية فطرية، مشيراً إلى أنه لا يوجد دليل علمي على انتقال هذا النوع من المرض إلى الإنسان، وفق علوان.

 

وأصدر مجلس الأمن الوطني، بعد أن استمع لآراء المختصين، توجيهات مشددة وفورية بتسيير فرق مختصة إلى الأسواق والمطاعم لمنع تسرب هذه الأسماك إلى السوق، داعياً إلى تكثيف حملات الإعلام والتوعية للمواطنين.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007