الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فظائع داعش في العراق.. أكثر من 200 مقبرة جماعية

 

الملف- بغداد

أعلنت الأمم المتحدة أكثر من 200 مقبرة جماعية، عثر عليها في مناطق كانت تحت سيطرة تنظيم داعش في العراق.

 

وكشف تقرير جديد صادر عن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ومكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، الثلاثاء، أنه تم العثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية في العراق في مناطق كانت خاضعة من قبل لسيطرة التنظيم.

 

وأضاف أن بين القتلى نساء وأطفالا وكبارا في السن ومعاقين، وكذلك أفراد من القوات المسلحة والشرطة العراقية، ومن المعتقد أنهم ضحايا التنظيم المتطرف الذي كان يسيطر في الفترة بين يونيو، وديسمبر عام 2014 على مساحات كبيرة من شمال العراق.

 

كما ذكر أنه "وفقاً للمعلومات التي حصلنا عليها من السلطات العراقية يوجد 202 مقبرة جماعية توزع أغلبها في محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين (شمال بغداد) والأنبار (غربا)".

 

أكثر من 12 ألف ضحية

إلى ذلك، دعت الأمم المتحدة السلطات العراقية إلى المحافظة على هذه المواقع من أجل استخراج أدلة الجرائم والرد على العائلات حول مصير المفقودين .

 

ويتراوح عدد الضحايا في تلك المقابر بين ستة إلى أكثر من 12 ألف ضحية.

 

وقد أشار التقرير إلى "استخراج ألف و258 رفات بشرية خلال عمليات تنقيب، أجريت في 28 مقبرة جماعية، أربعة منها في محافظة #ديالى (شمال شرق) وواحدة في محافظة #نينوى و23 في محافظة #صلاح_الدين".

 

يذكر أن تنظيم داعش سيطر على ثلث مساحة العراق، بعد هجوم شرس في حزيران/يونيو 2014، تمتد أغلبها في مناطق شمال وغرب البلاد.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007