40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تركيا تأمر باعتقال 103 جنود على صلة بغولن


الملف- انقرة


قالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء، اليوم الجمعة، إن "المدعين الأتراك أمروا باحتجاز 103 جنود للاشتباه في صلتهم برجل الدين فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بالمسؤولية عن محاولة الانقلاب في منتصف عام 2016".

وتنفذ الشرطة مداهمات مستمرة ضد من يعتقد أنهم أنصار غولن منذ محاولة الانقلاب في يوليو(تموز) 2016 التي شهدت مقتل 250 شخصاً. وينفي كولن تورطه في تلك المحاولة.

وقالت الأناضول، إن "الشرطة ألقت القبض على 74 شخصاً حتى الآن في إسطنبول و31 إقليماً".

وذكرت الوكالة، أن "جميع المشتبه بهم مازالوا في الخدمة وبعضهم برتبة كولونيل ولفتنانت كولونيل". وأضافت أن "تحقيقاً أظهر أنهم تواصلوا عبر خطوط هاتف أرضية وهواتف عامة".

وتقول السلطات، إن "أفراد شبكة غولن يتواصلون عبر هواتف عامة".

ويتهم معارضون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باستغلال محاولة الانقلاب كذريعة لقمع المعارضة، بينما تقول الحكومة إن "هذه الإجراءات ضرورية للتصدي لتهديدات الأمن القومي".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007