الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 22/11/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نفوق أسماك الفرات.. أمونيا ومعادن و"لا تأثير على البشر"



الملف- بغداد


عادت مجدداً مسألة نفوق الأسماك في نهر الفرات إلى الواجهة على الساحة العراقية، بعد أن أعلنت وزارة الزراعة، عن تطابق فحوصات نفوق الأسماك مع النتائج التي توصلت إليها منظمة الصحة العالمية.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الزراعة، حميد النايف، في بيان الأربعاء إن "الفحوصات المختبرية التي تم الانتهاء منها من قبل منظمة الصحة العالمية لحالة نفوق الأسماك في نهر الفرات (محافظة بابل، قضاء المسيب) أثبتت أن المياه ملوثة بمستويات عالية من البكتيريا والمعادن الثقيلة والأمونيا".

أسماك الفرات النافقة تفضح تلوث النهر

وأوضح أن "المنظمة العالمية اختبرت عدة عينات من المياه استجابة لطلب من وزارة الصحة والبيئة في العراق، وخلصت إلى أن تلوث النهر أدى إلى نفوق الأسماك، لكنه لا يمثل تهديداً للبشر".

إلى ذلك، لفت إلى أن "ما أوردته المنظمة بأن الأسماك النافقة هي أسماك الكارب التي تربى في الأقفاص العائمة ولا توجد تربية لأسماك الشبوط في المنطقة التي حصل فيها النفوق أو غيرها من المحافظات"، مؤكداً أن " التطابق بين تشخيص المنظمة ووزارة الزراعة، يثبت صحة التشخيص الأولي الذي أعلنت عنه الوزارة سابقاً لحالة النفوق".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007