الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سوريا: "قسد" تتقدم في الجيب الأخير لداعش بدير الزور

 

الملف - دمشق

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال هجوم عنيف من السيطرة على أكثر من نصف بلدة هجين الواقعة في دير الزور آخر جيب لتنظيم داعش في سوريا.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفع تعداد قتلى عناصر تنظيم داعش خلال الـ 48 ساعة الأخيرة إلى 34 قتيلاً، من ضمنهم 3 انتحاريين على الأقل، فيما ارتفع إلى 17 على الأقل عدد عناصر قوات سوريا الديمقراطية الذين قضوا في الاشتباكات العنيفة والقصف المستمر بين قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية من جانب، وعناصر داعش من جانب آخر، على محاور في بلدة هجين الواقعة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.

وأضاف المرصد، أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من التقدم في المنطقة والسيطرة على أكثر من نصف بلدة هجين، نتيجة هجوم عنيف من قبل قوات سوريا الديمقراطية التي أفشلت هجوم التنظيم خلال استغلال الأخير للأحوال الجوية السيئة، في محاولة تحقيق تقدم في المنطقة، وترافق الهجوم مع قصف هو الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية في المنطقة منذ الـ 10 سبتمبر(يوليو) الماضي.

وارتفع إلى 827 عدد قتلى تنظيم داعش ممن قضوا في القصف والاشتباكات والتفجيرات والغارات ضمن الجيب الأخير للتنظيم منذ 10 من سبتمبر(أيلول) من العام الحالي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007